رئيس التحرير : مشعل العريفي

بـ"إجراء غير مسبوق لتنشيط السياحة".. مصر تمنح تأشيرات دخول اضطرارية لهذه الدول

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت مصر، إصدار تأشيرات دخول اضطرارية، لأول مرة، لبعض الجنسيات، تشجيعا للسياحة، في وقت يتأثر فيه هذا القطاع بشدة بسبب الحرب في أوكرانيا.

وخلال اجتماع حكومي، حضره رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أعلن وزير السياحة، خالد العناني، التوسع في تقديم مزايا تفضيلية لجذب المزيد من حركة السياحة الوافدة إلى مصر من مختلف الدول، وذلك من خلال جذب أسواق سياحية جديدة، إلى جانب تقديم التيسيرات الخاصة بدخول السائحين إلى مصر.

وقال "تم الموافقة ولأول مرة على منح الأجانب القادمين إلى البلاد تأشيرة دخول اضطرارية في منافذ الوصول المختلفة شريطة حملهم تأشيرات دخول لدول اليابان وكندا وأستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة وبريطانيا ودول منطقة "شنغن" على جوازات سفرهم وعلى أن تكون سارية ومستخدمة من قبل".

كما أعلن العناني، منح رعايا دول جنوب أفريقيا، وكازاخستان، وأرمينيا، وجورجيا، وأذربيجان، القادمين للبلاد بشكل فردي لأول مرة، تأشيرات دخول اضطرارية من منافذ الوصول وكذا إضافتهم على بوابة التأشيرة الالكترونية.

وأضاف الوزير أن تيسيرات الدخول تتضمن "منح القادمين إلى موانئ ومطارات محافظة جنوب سيناء، تأشيرة سياحية لمدة 15 يوماً، ستسمح لهم بالتواجد في شرم الشيخ، وطابا، ودهب، ونويبع، وسانت كاترين لرعايا تركيا، وباكستان، والهند، والصين، والمغرب، والجزائر شريطة تقديم تذكرة وصول وعودة، وحجز فندقي مؤكد، وحملهم النقد الكافي بما لا يقل عن ألفي دولار او بطاقة ائتمانية، على أن يتم العمل بهذه الضوابط لمدة عام يبدأ من الأول من أبريل المقبل".

وفيما يتعلق بتحفيز منظمى الرحلات الأجانب، أوضح العنانى أنه تمت الموافقة على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى نهاية موسم شتاء 2022 -2023 (حتى 30 أبريل 2023)، بالإضافة لدراسة تقديم حزمة تحفيزية مخصوصة لشرم الشيخ لزيادة تدفق الحركة السياحية إليها، منوهاً كذلك إلى جهود تكثيف الأنشطة الترويجية بالأسواق الرئيسية، وجهود تشجيع السياحة الداخلية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up