رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول تعليق من جماعة الحوثي على إعلان التحالف بقبول الهدنة ووقف العمليات العسكرية في اليمن لمدة شهرين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :رحبت جماعة الحوثي في اليمن بالمبادرة التي أعلن عنها المبعوث الأممي إلى اليمن والتي رحب بها تحالف "دعم الشرعية" الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

ونشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي تقريرا قالت فيه: "رحب رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، بإعلان المبعوث الأممي لليمن عن هدنة إنسانية برعاية أممية لمدة شهرين تتوقف بموجبها العمليات العسكرية ويفتح مطار صنعاء الدولي لعدد من الرحلات وكذلك فتح ميناء الحديدة أمام المشتقات النفطية لعدد من السفن خلال شهري الهدنة".

وتابعت: "نص مبادرة الأمم المتحدة لإبرام هدنة مدتها شهرين: إدراكا للاستعجال اللازم لخفض تصعيد العنف ولمعالجة الاحتياجات الإنسانية والاقتصادية سوف ينفذ الأطراف هدنة مدتها شهرين تبدأ في 2 إبريل 2022م وتنتهي في 2 يونيو 2022م قابلة للتمديد.

وكان العميد الركن تركي المالكي أوضح بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ترحب وتدعم إعلان الحكومة اليمنية بقبولها للهدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة، كما تثمن جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بإعلان الهدنة، والتي تأتي في سياق المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل والمعلنة في مارس 2021م، وإعلان التحالف بوقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني والذي جاء استجابة لدعوة معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

arrow up