رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تركي الفيصل يروي قصة طريفة "للملك عبدالعزيز" وهو يمازح الأطفال .. وهروبهم من أمامه بعد أن صاح فيهم ورفع عصاه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الأمير تركي الفيصل وحسان ياسين، في برنامج "اللقاء من الصفر" المذاع على قناة "MBC" قصتين مختلفتين بشأن طريقة مزاح المؤسس الراحل الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود مع أطفال الأسرة.

وأوضح مقدم البرنامج، مفيد النويصر، في بداية الحلقة أن أغلب مسيرة "حسان" كانت مع أسرة الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز، وكان أشبه بواحد من أولادهم، ونشأ تعليميًا واجتماعيًا بشكل قريب منهم.

يرمي شكلس على أطفال الأسرة

وقال "ياسين": "نحن من أهل بيت (آل سعود)، وكان الملك عبدالعزيز يحب الأطفال، وكان وقتها الأمريكان عندهم الإمتياز البترولي، وقبل الحرب توقف التصدير، وكان الأمريكان كل ثلاثة أسابيع يأتوا لتقديم الهدايا، مثلًا (علبة شكلس) فكان (الملك عبدالعزيز) يرميها علينا الأطفال ونتخانق عليها".

رفع العصى وصاح فينا بصوت جهوري

من جانبه، ذكر الأمير تركي الفيصل، أنه في عام 72 هجريًا قبل وفاة (الملك عبدالعزيز) بعام، أرسل يطلب أفراد العائلة الموجودين في الطائف أن يذهبوا إليه في الرياض وكان عمري وقتها سبع سنوات، والتقينا بهِ في المربع، وكان في غرفته بدهليز في الدور الأرضي مستلقيًا على سرير وضخم الجسم".

وتابع "الفيصل": "سواءً كنت طفل أو غير طفل تهابه من جسده الضخم وطوله أكثر من مترين وله حضور قوي، وجلسنا أمامه وبدأ يخاطب الكبار، ويسألهم عن الدراسة وصوته كان فيه (بحة)، وكان نصغي لما يريده، وفجأة رفع العصى وصاح بصوتٍ جهوري كلنا هربنا من الغرفة، وظلّ هو يضحك".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up