رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل ستنتهي الأزمة اليمنية بنهاية المشاورات اليمنية في الرياض؟ .. محلل سياسي يجيب- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المحلل السياسي سامي المرشد ، عن أهمية المشاورات اليمنية في الرياض ، ونتائجها التي ستؤدي إلى نهاية الحرب والقضاء على المٌخربين .

وقال المرشد خلال لقاء له بأحد البرنامج في قناة الإخبارية :" لأول مرة مثل الكثيرين أشعر بتفاؤل كبير لأن المنطق يقول ليس بعد هذا الحوار مٌبادرات أٌخرى ، فماذا بقى للشعب اليمني أن ينتظر ؟".

وتابع سامي المرشد:" جٌربت كل الوسائل ، جٌربت الحرب والمفاوضات والهٌدن والمبادرات ، فقد أٌعطي الحوثيون مٌفاوضات في جنيف والكويت وعٌمان وكٌلها رفضوها ، ومٌبادرات المملكة الواحدة تلو الاٌخرى ، بالإضافة إلى المساعدات التي تصل حتى للأماكن التي يٌسيطر عليها الحوثي ، والحوثي الوحيد الذي لم يلتزم ".

وأضاف المرشد:"الآن كان يٌطالب بفتح مطار صنعاء ، ففتح تٌجارياً ، والحٌديدة الآن تصلها البواخر ، ويتم التزويد بمشتقات الوقود وغيرها من المواد الغذائية التي يحتاجونها ، بالإضافة للمُساعدات التي تصل من المملكة ودول مجلس التعاون ومن المجتمع الدولي ".

وأنهى حديثه قائلاً :" لهذا فليس هناك أي سبب لاستمرار الحرب ، إلا إذا كان الحوثي سيتلقى في اللحظات الأخيرة أمراً من طهران بأن يخلط الأوراق من جديد ، وفي هذه الحالة يجب على الجميع محاربتهم والقضاء عليهم بالقوة العسكرية ".



arrow up