رئيس التحرير : مشعل العريفي

"سبب غريب" وراء انتحار زوجة "ستالين".. وهذا سر إخفاء الخبر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تزوج القائد السوفيتي جوزيف ستالين مرتين رزق خلالهما بثلاثة أطفال، حملوا أسماء ياكوف وسفيتلينا وفاسيلي وعلى الرغم من نجاحه في إحكام قبضته على الاتحاد السوفيتي لنحو ربع قرن وتمكنه من إلحاق الهزيمة بأدولف هتلر وطرد الألمان من الأراضي السوفيتية بالحرب العالمية الثانية، لم تكن الحياة الزوجية لستالين موفقة.

زواجهما

فعام 1907، فقد القائد السوفيتي زوجته الأولى كاتو سفانيدز (Kato Svanidze) التي قيل إنها توفيت عقب إصابتها بالتيفوس وعام 1919، تزوّج ستالين مجددا من امرأة حملت اسم ناديا آليلوييفا (Nadezhda Alliluyeva) كانت أصغر منه بنحو 23 عاما.

وبسبب معرفتها المسبقة بجوزيف ستالين، وافقت ناديا آليلوييفا على الزواج من ستالين وهي في الثامنة عشرة من العمر ومن خلال هذا الزواج، رزقت الأخيرة بكل من فاسيلي عام 1921 وسفيتلينا عام 1926.

غضبت من زوجها

انتقلت ناديا آليلوييفا رفقة زوجها جوزيف ستالين لحضور احتفال أقامه المسؤول السوفيتي كليمنت فوروشيلوف (Kliment Voroshilov) بالكرملين. وأثناء الاحتفال، اتجه ستالين، الذي كان تحت تأثير الكحول، للتقرب من عدد النساء مثيرا بذلك غضب زوجته التي كانت حاضرة على عين المكان.

وفي صباح يوم 9 نوفمبر 1931، أقدمت ناديا آليلوييفا على إطلاق النار على صدرها، باستخدام مسدس من نوع والثر بي بي (Walther PP) واضعة بذلك حدا لحياتها وحال سماعه بهذا الأمر، أصيب ستالين بصدمة وأمر بإخفاء الحقيقة حول حادثة الانتحار مطالبا المسؤولين الإعلاميين بإعلان وفاتها بسبب التهاب الزائدة الدودية

arrow up