رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مختص بـ "الغذاء والدواء" يكشف مفاجأة بشأن خطورة مشروب "التوت".. والكمية المسموح بها من القهوة يوميًا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أجاب المختص بهيئة الغذاء والدواء على سؤال، بشأن مدى ضرر تناول مشروب "التوت"، الذي أثار الكثير من الجدل مؤخرًا، على صحتنا، ومتى يكون سببًا للأمراض المزمنة.

وأفاد المختص، خلال استضافته ببرنامج "الراصد" المُذاع على قناة "الإخبارية"، أن المشروبات السكرية ومنها مشروب التوت، لا تسبب سرطان، ولا تسبب مرض مباشر للإنسان، ولكنها فقيرة في القيمة الغذائية، وتحتوي على سكر.

وحذر من كثرة استهلاك المشروبات السكرية ومنها التوت على صحة الإنسان قائلًا: الاستمرار في استهلاك المشروبات السكرية بشكل يومي يساعد على زيادة الوزن وبالتالي سهولة التعرض للأمراض المزمنة.

وأوضح المختص بالغذاء والدواء، وجود علاقة طردية بين زيادة استهلاك هذه المنتجات السكرية وبين زيادة ضررها، مؤكدًا: "كلما زاد استهلاكها كلما ثبت ضررها".

من ناحية أخرى، أفاد المختص، بالكمية المسموح تناولها من مشروب القهوة بشكل يومي.

وأبان، أن الكمية القصوى لاستهلاك الفرد من الكافيين 400ملجرام، ما يعادل 15 فنجان من القهوة العربية، إذا لم يتم تناول أي مصادر أخرى للكافيين.

واستدرك المختص حديثه: "لكن بالعادة، الإنسان يستهلك الكافيين من مصادر أخرى بخلاف القهوة، مثل الشيكولاتة، أو أيًا من المنتجات الغذائية الأخرى التي تحتوي على الكافيين.



arrow up