رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الشيف "توفيق القادري" يروي قصة هروبه إلى صقلية وتعرضه للتعذيب 15 يوما من أجل تعلم الطبخ

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الطباخ السعودي العالمي توفيق القادري ، قصة هروبه لصقلية ، وتعرضه للتعذيب لمدة أسبوعين في الأكاديمية من أجل تعلم الطبخ .

وقال القادري في لقاء لبرنامج " اللقاء من الصفر " ، " عمي خلص كل الإجراءات والأوراق الخاصة بي بدون ما أعرف ، وفاجأني أنني وهو سنٌسافر إلى إيطاليا وما كنت أعرف شو أسوي ".

وتابع :" سافرنا على جزيرة صقلية ، لأكاديمية "فلامنكو" وهذه الأكاديمية ندرس فيها عامين و 8 أشهر ونحصل منها على شهادة تٌعادل البكالوريوس ، وكنت أنا العربي الوحيد الذي يدرس فيها ، حتى أنهم كانوا يستهترون بي ، لأنني العربي الوحيد الذي أتى للتعلم بالأكاديمية".

واستطرد قائلاً :" دخلوني في غرفة مترين في مترين ، مع طاولة صغيرة أقل من متر ومن الأرض إلى السقف كلها أكياس بصل ، ولمدة أسبوعين أدخل من الصباح حتى الساعة الواحدة ظهراً وأنا أقطع بصل قافلين علي الباب كأنني في سجن ".

وأضاف :" كنت أخرج من غرفة البصل وشي أحمر عيوني مدمعة ومنفخة ، وكنت أقول لنفسي " ويش ها العذاب هذا " ، وكنت أخرج على طول أتروش ".

وتابع حديثه قائلاً :" بعد الإسبوعين اكتشفت أنه كان لهم غرض من هذا ، فبعد الأسبوعين المدير الذي كان يستهتر بي مسكني وقال " برافو عليك أنت راح يكون لك شأن كبير في الشرق الأوسط " ، وهذا الكلام أعطاني حافز كبير لأستمر فأنا حضرت للأكاديمية لأتعلم وما في خط رجوع ، فلو رجعت أكون فاشل وأبوي وكل إنسان يكون لديه حق بأنني فشلت ، لهذا قررت أن أتحمل ولو قطعوني ولازم أمشي في طريقي ".


arrow up