رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. "الشهري" يكشف عن نظام صحي لإنقاص الوزن في رمضان.. و"يوضح" ما يجب تناوله في الإفطار والسحور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الدكتور سعود الشهري عن طريقة لإنقاص الوزن في شهر مضان. مشيرا إلى ضرورة تناول الطعام بشكل صحي والحرص على ممارسة رياضة المشي قبل الفطار بنحو ساعة أو ساعتين.

تناول الطعام على مراحل

ونصح الشهري خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر" بأن يتناول الشخص الطعام على عدة مراحل حيث يبدأ بتناول 3 حبات تمر ويفضل أن يكون جاف بالإضافة إلى كوب مياه دافئة وليست باردة وبعد ذلك يتوجه لأداء صلاة المغرب .

وتابع: بعد الانتهاء من الصلاة والعودة إلى المنزل يتناول الشخص الخبز ويحرص على وجود صينية خضروات تحتوي على خيار وجزر وجرجير وزيت زيتون أو خل تفاخ وسمسم . مشيرا إلى أن هذه العناصر الغذائية بها فوائد كثيرة فمثلا السمسم من أغنى المصادر الطبيعية للكالسيوم.

نوع واحد من اللحوم

وأردف: لا يفضل أن يجمع الشخص بين أكثر نوع من اللحم في اليوم الواحد فيمكنه تناول لحمة أو سمك أو دجاج سواء كان مشوي أو مسلوق.

وفيما يتعلق بالعصائر أوضح أنه يمكن يتناول الشخص عصير البرتقال أو غيره من الفواكه ولكن إذا كان يريد إنقاص وزنه فالأفضل أن يتناول عصير الخضروات مثل الجزر أو الكرفس مع الجزر ويمكن أن يتناول شاي أو نعناع أو ينسون.

السحور

وأضاف: بعد أن يتوجه الشخص لأداء صلاة التراويح ويعود يستطيع أن يتناول أرز والبرغل أفضل ويتم طبخه أما في مياه مسلوق أو بزيت زيتون ثم يأخذ كوب لبن أو سمبوسة أو لقيمات حتى يشعر بالشبع ثم يتناول ثمرة فاكهة " تفاحة أو موزة أو برتقال" بالإضافة إلى تناول النعناع أو الينسون.

وحذر الشهري من تناول الطعام في منتصف الليل مشيرا إلى أن هذا الأمر عمليا مرتبط بالإصابة بالسمنة والسكري.

واختتم حديثه قائلا: " ينصح بتأخير موعد السحور وتناول كوب لبن وثمرة موز و3 حبات تمر ". وحذر من تناول الموالح.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up