رئيس التحرير : مشعل العريفي

إيزيديه تكشف عن اغتصاب أبو بكر البغدادي  لرهينة أمريكية.. وتروي تفاصيل مأساوية عن معاملة داعش للفتيات

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت شابة إيزيدية تٌدعى " ليا ملا"، عن تعرض عاملة الإغاثة الأمريكية " كايلا مولر" للاغتصاب من الزعيم السابق لـ"داعش"، أبو بكر البغدادي، وهددت بالقتل إذا ما حاولت الهرب.

وقالت ليا في شهادتها أمام محكمة بالولايات المتحدة في محاكمة الشافعي الشيخ، الذي يعتقد أنه كان أحد سجاني كايلا مولر، "إنه تم احتجازها من قبل عناصر التنظيم في أغسطس 2014 لدى محاولتها الهرب من جبل سنجار في العراق مع أسرتها"" وفقا لفرانس برس" .

وأشارت ليا ، " أنه تم نقلها إلى مواقع عدة للتنظيم مع شابات أخريات اختطفن، وانتهى بها الأمر في سجن كانت تحتجز فيه كايلا مولر"، لافتة إلى أنهما "كانتا تتواصلان عن طريق "إشارات اليدين في الغالب" وببعض الكلمات بالعربية".

نقلت لمنزل وسخ

وتابعت في إفادتها للمحكمة: "ذات يوم أخذوا مولر ولما أعادوها كانت خائفة جدا".. قالوا لها إن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) يريد تزويجنا وإذا حاولنا الهرب سيقتلوننا"، موضحة أنه "بعد يومين، أُخذت مع مولر وشابة أيزيدية أخرى إلى منزل أبو سياف، القيادي الكبير في التنظيم حيث "عاملوهن مثل عبيد".

وأشارت إلى أنه "بعد أسبوع هناك، نقلن إلى "المنزل الوسخ"، المكان الذي يأخذون إليه شابات ويغتصبونهم"، مؤكدة أن "البغدادي جاء ذات ليلة وأخذ معه مولر، وأنه لما عادت مولر في صباح اليوم التالي "كانت حزينة جدا، ومتوترة جدا وكانت تبكي".

تعرضها للاغتصاب

وأكملت: "تعرضت (مولر) للاغتصاب وهُددت بأنها إذا حاولت الهرب سيقتلها"، في حين قررت ملّا أن تحاول الهرب وسألت مولر أن تنضم إليها لكنها رفضت، مضيفة: "كانت (مولر) خائفة من أنه إذا قُبض عليها سيقطع رأسها"، في حين أن عاملة الإغاثة الأمريكية طلبت من ملّا أن "تخبر العالم" بقصتها إذا نجحت في الهرب.

هروبها

وكشفت ملّا أنها "تسللت من نافذة وصعدت على مولد كهرباء لتتسلق جدارا ثم راحت تركض لمدة طويلة، وبعد هروبها، ساعدها شقيقها للاتصال بصديق كان يعمل مترجما لدى الأمريكيين وأبلغتهم بالمعلومات حول مولر".

وأعلن "داعش" عن وفاة مولر في فبراير 2015، لافتا إلى أنها قضت في ضربة جوية أردنية، وهو ما شككت فيه السلطات الأمريكية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up