رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: مقاتل سعودي سابق في أفغانستان يروي قصة استقطابه من "الإخوان".. وتفاصيل رحلة إعداده لـ"الجهاد"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى المقاتل السابق في أفغانستان، سراج الزهراني، مساء الثلاثاء، قصة استقطابه من جماعة الإخوان المسلمين، وتفاصيل رحلة إعداده للسفر لـ"الجهاد" في أفغانستان.

بداية الارتباط بالصحوة
وقال "الزهراني" في مقابلة مع برنامج "الليوان" على قناة "روتانا خليجية": إن "الفكرة بدأت في 1402 هجريًا عندما ارتبطت بشباب الصحوة الإخوانية، وأنا اسميها فترة (الغفلة)".
وأضاف: أن "ارتباطي معهم لم يكن حزبيًا وإنما من باب الإستقامة والإلتزام، وكان عمري وقتها 17 سنة في الصف الثاني الثانوي، وعملت معهم في ترتيب وتجميع الشباب في المدرسة".


اختيار الشباب الأنشط
وتابع "الزهراني": أن "الأمر تطور بانتقاء شباب من يرون عندهم شيء من النشاط والحرص على الالتزام والإرتباط بهم، فيأخذونهم إلى ما يسمى (المكتبة) في المسجد والتي يُشرف عليها شباب كبار".
وأكمل قائلًا: "نشأنا معهم كالأسرة الواحدة، فهم يعزلون الشباب عزلة شعورية عن عائلته ووالده، ومورست معي وغيري، ويجعلك كأنك المسلم الوحيد في المجتمع وتحمل هم الأمة".
تدريبات خطيرة في البر
وأكد "الزهراني" أن "تلك التربية جعلتنا جاهزين للتلقي، وكنا نسمع أناشيد قوية في مجال الجهاد والتضحية في سبيل الله، وأناشيد فيها تقليل من قدر ولاة الأمر".
وختم "الزهراني"، بقوله: "كان هناك رحلات إلى البرّ وفيها بعض التدريبات الخطيرة، وكان هناك لعبة اسمها الهجوم الليلي قسم داخل الخيمة وقسم خارج الخيمة، كل قسم عليه أمير ويخطط لخطف شخص".

arrow up