رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مقاتل سعودي سابق في إفغانستان يروي قصة محاولة اغتياله وخليجيين آخرين على يد "المجاهدين"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف المقاتل السابق في أفغانستان سراج الزهراني تفاصيل تعرضه للاغتيال في إحدى المعارك في باكستان وكانوا 5 سعوديين وقطري.

وقال "الزهراني" خلال لقائه في برنامج "الليوان" : " تعرضنا لمحاولتين اغتيال واضحة ومكشوفة واحدة كانت تنظيف سلاح ورمي أحد إخواننا ولكن سلم، والثانية أيضاً رمي من الوراء على واحد آخر مع إن العدو أمامنا والأخ لما التفت وشاف اللي وراه قام الرامي يسوي له حماية وما توقع إن هذا يرمي عليه وبدينا نفتح شوي".

وأضاف : " حطونا في سطح منزل وقال لنا القائد ارموا في المقابل هذولا شيوعيين وانتبهوا للجهة اليمنى واليسرى تراهم مجاهدين" وتابع : " قلنا طيب على نياتنا نرمي على الشيوعيين ونشوفهم من بعيد ويجينا رمي من بعيد تسمع الطلقة من بعيد صوتها مختلفة .. وشوي يجينا رمي من قريب وواحد من خويانا ناظر من فتحة في السطح والتفت يسار لجهة المجاهدين وجد 2 منهم موجهين الرشاشات علينا وكنا حذرين وقمنا بوضع الطواقي على الرشاشات ورفعناها ورقبناهم".

وواصل : " قمنا بالواجب وقلنا نبدأ بالقريب ثم نكمل مع البعيد وكملنا شغلنا وكنا نعرف كم معنا حيث قتل من بيننا شخص وآخر كسرت رجله وأشرفنا علاجه وبعد ما انتهت العملية سألنا القائد كم النتيجة قال لنا فلان قتل والثاني كسرت رجله ولم يذكر لنا الاثنين اللي حنا رميناهم فعرفنا إنه متآمر وإنها مقصودة والرمي علينا موصى من القائد".

وعن ردة فعلهم قال : " أول ما وصلنا معسكرنا الأساس قلنا بنرجع وعرفنا إن الدعوة مرتب لها ومشينا من عندهم وكنا حذرين جداً ومن بعد هذه الحركة أصبح الواحد ما ينام إلا ورشاشه جاهز ومعبأ".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up