رئيس التحرير : مشعل العريفي

أول حارسة لـ "القذافي" تكشف لأول مرة عن سر مرافقة النساء المجندات لحمايته بدلا من الرجال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت أول حارسة للرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، سالمة عبد الله القذافي، تفاصيل حول الحارسات الشخصيات التي كانت ترافق القذافي.

الحرس الثوري النسائي

وأكدت سالمة، أن حراسة القذافي من عنصر نسائي لم يكن بطلب منه، وأن الخطوة جاءت بعد أن أسست هي ورفيقتها عائشة جلود "تشكيلا ثوريا نسائيا".

وقالت سالمة القذافي أن الهدف من تشكيل الفصيل النسائي، الذي تأسس تحت اسم "الحرس الثوري النسائي"، في بدايات "ثورة الفاتح سبتمبر 1969" كان للدفاع عن "الثورة"، وحراسة القذافي بعد توليه الحكم، خاصة بعدما شعرن بالخطر على الثورة والقائد.

إتاحة الفرصة للمرأة الليبية

وشددت على أن تأسيس الحرس الثوري النسائي، كان بهدف إتاحة الفرصة للمرأة الليبية، لكي تثبت وجودها وتقوم بدورها في المجتمع، وتكون قوية وقادرة على المشاركة في بناء بلدها إلى جانب الرجل، فضلا عن تشجيع النساء وحثهن على تلقي التعليم، وفقاً لوكالة "سبوتنيك".

وأكدت سالمة القذافي، أن الرئيس الليبي الراحل لم يكن يختار الحارسات الشخصيات لمرافقته، موضحة أن الأمر كان تطوعا، ولم يكن إجباريا مطلقا.

حقيقة تفضيله العازبات والجميلات

ونفت سالمة، صحة ما تتداوله الروايات التي كانت تتردد على لسان مصادر مختلفة عن تفضيل القائد للحارسات العازبات والجميلات، واستشهدت بشخصها على أنها كانت أما لطفلين وكان زوجها دبلوماسيا يزاول نفس المهنة حينها.

arrow up