رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد تسريب فيديو  جديد لـ"خيرت الشاطر" يكشف طبيعة علاقة الإخوان مع إسرائيل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أذاع مسلسل" الاختيار 3 " في حلقته الـ 12، تسريبًا جديدًا، لخيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، يعترف فيه بالتنسيق مع حركة حماس وخالد مشعل لتهدئة المصريين تجاه إسرائيل.

وأشار الشاطر ، خلال التسريب، إلى عدم رغبة الإخوان في الحرب مع إسرائيل، ورعايتهم لمصالح إسرائيل، قائلًا: " لو حصلت ثورة جياع، ستكون خطرا على مصالحكم، وعلى مشروع إسرائيل".

وأضاف: "اليوم حين وقف الشعب وقال نريد الذهاب إلى الحدود مع إسرائيل؛ جميعنا وقفنا وقلنا لا، واتصلنا بخالد مشعل، وقلنا أصدر بيانا للإعلام وللانترنت، وقل نحن لا نريد من المصريين أن يذهبوا فإذن اليوم لا نريد انهيارا في البلد لا نريد فوضى، لا نرغب في التخريب ولا حتى ضد مصالحهم. لسنا في حرب مع حد".

يُشار إلى تسريب آخر للرئيس المعزول محمد مرسي، وهو يؤكد فيه أن الجماعة تؤيد اتفاقية السلام مع إسرائيل وترفض إلغائها قبل أن يتدخل مرشد الجماعة محمد بديع ويطلب عدم وجود سماعات حتى لا يتسرب ما قاله مرسي لأحد.

وتحاول الجماعة أن تصدر فكرة عدائيتها مع إسرائيل ومساندتها للقضية الفلسطينية، إلا أن المواقف والتسريبات الأخيرة كشفت عن وجود مصالح متبادلة بين الجانبين تحاول الجماعة إخفائها وعدم الإعلان عنها .

arrow up