رئيس التحرير : مشعل العريفي

بسبب فتوى.. شاهد: لحظة اقتحام وتحطيم أنصار مقتدى الصدر لإحدى حسينيات "الصرخي" في العراق

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: وثّق مقطع فيديو، لحظة اقتحام العشرات من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إحدى الحسينيات التابعة لمرجعية محمود الصرخي.

وأظهر الفيديو حدوث اشتباكات بين الطرفين، داخل حسينية المجتبى التابعة للصرخيين في مدينة المسيب بمحافظة بابل، دون وقوع إصابات.

وأشارت التقارير إلى انفجار عبوة صوتية، كانت موضوعة بالقرب من الحسينية، كما أقدم محتجون غاضبون من أنصار مقتدى الصدر، في مدينة القاسم ببابل، على حرق إحدى الحسينيات التابعة للصرخي.

يأتي ذلك، عقب دعوة المسعودي، أحد أتباع مرجعية محمود الصرخي، بهدم قبور الأئمة الشيعية باعتبار وجودها مخالفة للدين الإسلامي، وهو ما أثار غضب أنصار مقتدى الصدر.

وأمهل مقتدى الصدر، الصرخي، ثلاثة أيام للتبرؤ من ممثله في صلاة الجمعة بمحافظة بابل، علي المسعودي، وتوعد أنه في حال لم يتبرأ الصرخي من ممثله، فإنه سيلجأ إلى الطرق القانونية والشرعية والعرفية.

وعقب تلك الرسالة، اعتقلت قوات الأمن العراقية، رجل الدين المسعودي، وهو إمام حسينية الفتح المبين، فيما تظاهر عشرات من أنصار الصدر، مساء الاثنين الماضي، أمام الحسينية، احتجاجاً على خطبة المسعودي.

وليست هذه المرة الأولى، التي تحصل فيها مناوشات، وملاحقات ضد مرجعية الصرخي، وأنصاره، إذ حصلت حوادث مماثلة خلال السنوات الماضية، وصلت كثيراً إلى الاشتباكات المسلحة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up