رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. عضو شورى يكشف عن المفتاح السحري الذي يملكه ولي العهد لأبواب النظام العالمي الجديد 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: علق عضو مجلس الشورى الدكتور إبراهيم النحاس، على تصريح المحلل السياسي الروسي ألكسندر نازاروف، الذي قال فيه إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يمسك حاليا بمفتاح سحري لأبواب النظام العالمي الجديد.

وقال النحاس، خلال مقابلة ببرنامج "الرياض"، المذاع على قناة "الإخبارية":" في ذلك إشارة مهمة لمكانة المملكة في السياسة الدولية وعمقها التاريخي".

وأوضح:"مجدداً وفي الفترة الأخيرة توجيهات القيادة السعودية سواء الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- فيما يتعلق من استراتيجية، أو بقيادة سمو ولي العهد بالانفتاح على العالم الآخر بتطوير المملكة بشكل أو بآخر أو القدرة على اتخاذ القرارات التي تخدم الأمن و السلم والاستقرار سواء الإقليمي والدولي وخدمة المصالح السعودية بشكل أكبر".

وأبان:"في هذه الإشارة مهمة جداً أن تقرأها واشنطن بأن تدرك مثل هذا البعد عن هذه المنطقة، وإشارة إلى المملكة بأنها فعلا قادرة".

ولفت:"بالتحليل الاستراتيجي وبتحليل الإمكانيات تستطيع المملكة تكليف أمريكا كثيرا إذا توجهت لروسيا والصين ورسمت استراتيجية مستقبلية لبناء تحالفات قد تكلف الولايات المتحدة الأمريكية الوحدية القطبية، وقد تكون هناك قطبيات أخرى على حساب أمريكا".

وتابع:"نحن ندرك هذه الإشارة بأننا نملك مركزية العالم العربي ومركزية العالم الإسلامي ومركزية النفط ومصادر الطاقة وهذه قد تكلف الولايات المتحدة الأمريكية الكثير، ويضاف لذلك البعد الاستراتيجي الذي تلعبه المملكة على جميع المستويات، وعلى سبيل المثال علاقات بالدول الوسيطة بالمجتمع الدولي وجنوب أمريكا اللاتينية أو حتى في جنوب وشرق آسيا".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up