رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد .. "العاصوف 3" يعرض قصة سقوط أصحاب "المدفع العملاق" في التسعينيات ضمن مخطط الصحوة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعاد مسلسل العاصوف 3 للأذهان التلوث الفكري الذي قامت به جماعة الصحوة، أثناء حرب الخليج الثانية، للمطالبة بتغيير الأنظمة التشريعية في البلاد، عبر مذكرة (النصيحة)، وتسجيلها صوتياً أُطلق عليها المدفع العملاق.

وكان يقصد بهذه المذكرة تقديمها بسرية لولي الأمر في الظاهر أما في الباطن كان يراد بها إحداث الفتنة بين الشعب ضد الدولة، وتوجيه خطابهم إلى وسائل الإعلام الغريبة، ونشره في مختلف المناطق.

ووثق المسلسل المشهد الذي مر عليه 30 عاماً، قيام أجهزة الدولة من القيادة ورجال الدين، والأمن، بالتصدي لهذه الأحداث التي تسعى إلى اختطاف البلاد، بتوجيه من جماعة الإخوان الموجودين في السعودية.

وأظهر المسلسل 4 شخصيات بينهم أستاذ في الجامعة وآخرون من طلبة العلم، اجتمعوا ذات ليلة لصياغة بيان النصحية، يطالبون بإصلاحات داخل الدولة على عدة مستويات، بينها تمكين الدعاة والوعاظ من مفاصل الدولة، وإبعاد المصلحين من قيادة أجهزة الدولة، وتحويلها إلى نموذج سني من النظام الإيراني، وظهر أثناء ذلك آلة تسجيل، وقام بتلاوة المذكرة أحد الأشخاص، وفي الواقع هو شخص غير معروف حتى الآن، في شريط صوتي (كاسيت) مدته ساعة وعشرون دقيقة، وأطلق على الشريط مسمى المدفع العملاق.



arrow up