رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة بشأن هوية المتهم بقتل كاهن الإسكندرية طعنًا..والكشف عن تاريخه الإجرامي السابق 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تكشفت تفاصيل مفاجأة في قضية مقتل كاهن الإسكندرية القمص أرسانيوس أوديد، الذي لقي مصرعه قبل أيام على يد متسول طعنًا بسكين في الرقبة.

وتبين أن المتهم ويدعى نهرو عبد المنعم توفيق، وهو من مواليد محافظة أسيوط، كان عضوًا بجماعة إرهابية متطرفة في التسعينيات، وتم حبسه لمشاركته في قضايا اغتيالات وخرج بعفو رئاسي.

اعتقل نهرو، بعد مشاركته في عمليات رصد لتحركات اللواء عبد اللطيف الشيمي، الذي اغتيل في التسعينيات، وكان يعمل في الجماعة تحت قيادة خالد سعد عبد المالك أمير التنظيم في ديروط، كما سبق أن تم تكليفه برصد البواخر السياحي المارة في النيل، وخرج من السجن بعفو رئاسى إبان المراجعات في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك وتنقل بين أسيوط والقاهرة.

واحتجز نهرو في وقت سابق بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، حيث تدهورت نفسيته نتيجة عدم توافر عمل وانقطاع أسرته عنه، وسافر للإسكندرية حتى ارتكب جريمته وألقي القبض عليه، بحسب المصري اليوم.

وكان نهرو متورطا في أحداث عنف داخل السجن عام 2007، بعد وقوع مشاجرة داخل العنبر المخصص للمودعين تحت الملاحظة، وذكرت أن نهرو عبد المنعم، غافل زميليه عطوة إمام عطوة، وعبدالسلام أحمد خليفة، أثناء استغراقهما في النوم وتعدى عليهما بالضرب، فأصاب الأول بجرح قطعي في مقدمة الأنف وكدمة بالعين اليسرى وأصاب الثاني بسحجة في العين اليسرى والجبهة.

وشهدت محافظة الإسكندرية شمال مصر، واقعة مؤسفة؛ بداية شهر أبريل الجاري، إذ أقدم شخص على طعن كاهن كنيسة، بسلاح أبيض، أمام بوابة شاطئ أبو هيف؛ بمنطقة محرم بك في الإسكندرية، أثناء خروج الكاهن من الشاطئ رفقة مجموعة من الشباب، وعند توجه الكاهن إلى حافلة كانت تنتظرهم فوجئ الجميع بتعدي شخص عليه بسلاح أبيض وطعنه في الرقبة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up