رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو: تركي الحمد يروي قصة انضمامه لتنظيم سري في المرحلة الثانوية ويكشف عن اسمه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الكاتب تركي الحمد ، عن التنظيم السري الذي انضم له في مرحلة الثانوية العامة ، وسبب انضمامه .

وقال تركي خلال لقاء له في برنامج " اللقاء من الصفر " ، "في أواخر الستينات ، كان الجو مثل ما كانت الصحوة الإسلامية ، وكانت القومية هي الأساس تغطي على كل شيء .



وتابع :" وفي عام 67 ، كثرت التنظيمات السرية في السعودية ، وخاصة في المنطقة الشرقية حيث كثُر البعثيين والشيوعيين ، حتى أنه في المدرسة الثانوية ، كان الطلاب لديهم انتماءات ، فكان البعثي يمر على الشيوعي يقول له " أحمر " ، وكان هناك تنافس بالالقاب" .


وأضاف :" في فترة الثانوية تعرفت على التنظيمات السرية ، فهي خلايا وكل خلية عبارة عن أربعة أو خمسة ، وكل واحد حتى لا يٌعرف كان يختار اسم سري ، وأنا أخترت اسم سري " ابوهريرة " ولا أعلم لما أخترته وقتها .


وعن كيفية الانضمام للتنظيمات السرية قال تركي :" في تلك الفترة كان لدينا الصحف الجدارية في المدارس الثانوية كل واحد يعبر عن رأيه فيها ، وكان عندنا أساتذه إنجليز ، يٌدرسون لنا الإنجليزية والرسم الهندسي ، الكثير منهم يأتوا المدرسة وهم يلبسون " زنوبة " ، الكثير كان بيلبس زنوبة ما فيها شيء ولكننا كنا مشحونين قومياً ".


واستطرد قائلاً :" حينها كتبت مقال في أحد الصحف الجدارية أسب فيها الإنجليز والأمريكان ، وبعد هذا المقال تحدث معي أحد الأشخاص وطلب مني الانضمام لأحد التنظيمات السرية ، كان هو حزب البعث في هذه الفترة وكان وقتها يتبع في ولائه لسوريا قبل الأسد ، فوافقت ".


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up