رئيس التحرير : مشعل العريفي

متى ستنتهي الحرب في اليمن؟...شاهد: السفير السعودي "محمد آل جابر" يجيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر، أن موعد انتهاء الحرب في اليمن يتعلق بإيقاف ميلـيشيا الحوثي إطلاق النار والدخول في مشاورات سياسية والوصول إلى حل يتفق عليه اليمنيون.

وقال خلال لقاء له في برنامج "الليوان" المذاع على قناة روتانا خليجية: " الحرب التي نخوضها في اليمن هي حرب ضرورة وليست اختيار وسعينا إلى السلام وإيقاف الحرب والقتال ولكن الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تطيل الحرب والقتال وترفض كل هذه الخطوات السياسية".

وتابع: " نحن مضطرون أن ندافع عن أمننا الوطني وأمن البحر الأحمر والشعب العربي الشقيق وندافع عن الدولة واستعادتها فإذا صنع السلام ستعود الدولة وتحتاج وقت للتعافي من أجل حماية حدودها وشعبها واستقرارها وسيمنعون استخدام النظام الإيراني للشعب اليمني أو أن يستخدم الأراضي اليمنية لتهديد الجوار والشعب اليمني لذلك السلام قريب وسيصنعه اليمنيون ككل.

وأضاف: أرجو أن يستجيب الحوثيين لإخوانهم في اليمن ومجلس القيادة الرئاسي وأن يجعلوا المصلحة اليمنية في المقام الأول وأن يتركوا النظام التخريبي الإيراني بعيدا عن اليمن وسيكون اليمن بمشاركتهم مع المكونات اليمنية الأخرى أمنا سالما ومستقرا ومدعوما من كل دول مجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي بمليارات الدولارات لتنميته ودعمه ليكون ضمن المنظومة الخليجية.

واختتم قائلا: منذ بداية الحرب وحتى الآن الحوثي يرفض مبادرات السلام فإذا الحوثي أوقف الحرب وأعلن إيقاف إطلاق النار والدخول في مشاورات سياسية وأتفق اليمنيون على حل سيكون هناك سلام وسيدعم اليمن بشكل أكبر .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up