رئيس التحرير : مشعل العريفي

"إما نموت أو تموت أنت".. شاهد: سفير السعودية في اليمن يروي تفاصيل تصديه لمحاولة اقتحام مسلحين السفارة خلال سيطرة الحوثيين على صنعاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر تفاصيل تصديه لمحاولة اقتحام السفارة السعودية خلال فترة سيطرة الحوثيين على صنعاء.

وقال خلال لقاء له في برنامج "الليوان" المذاع على قناة روتانا خليجية: " أحد المنشقين عن القوات المسلحة في اليمن والذي انضم إلى الحوثيين جاء إلى السفارة برفقة حوالي 70 أو 80 مقاتل و10 سيارات ممتلئة بالأسلحة وتوقفوا أمام باب السفارة وطالب بالإفراج عن شقيقه المقبوض عليه في المدينة المنورة مهددا باقتحام السفارة في حال عدم الاستجابة له وأخذ السفير أو أحد الموظفين السعوديين حتى يتم إطلاق سراح شقيقه .

وأشار إلى أنه تواصل مع القيادة في الرياض ثم أتصل على الشخص الذي يهددهم وأخبره أن أمامه خيارين الأول أنه سيواجه صمود كبير جدا . وتابع: قلت له "لن نسمح لك بالدخول شبرا واحدا في السفارة السعودية إلا في حالة أن نموت أو تموت أنت وهذا الخيار لا أفضله ولا أريده."

وأضاف: أما الخيار الثاني الذي عرضته عليه هو أن يغادر ويأتي في اليوم التالي السفارة ويخبرني بتفاصيل قصة شقيقه. لافتا إلى أنه قال له " إذا كان أخوه مخطئ لن يخرج أما إذا كان مظلوما سيخرج بكل بساطة وسيكون داعما له " موضحا أنه وافق على الخيار الثاني وغادر.




arrow up