رئيس التحرير : مشعل العريفي

يحمي من الإصابة بالسرطان.. تعرف على أهم فوائد مشروب شاي "الماتشا" الصحية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat



صحيفة المرصد: أفادت دراسات أن «الماتشا» وهو مسحوق شاي أخضر ياباني غني بالكافيين والأحماض الأمينية، ويحتوي على تركيز عالٍ من مضادات الأكسدة بما في ذلك الكاتشين الذي يساعد في محاربة تلف الخلايا ويخفف من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

خفض الوزن

وكشفت بعض الدراسات حسب "وسائل إعلام يابانية" أن هذا المشروب يحسن إنتاج هرموني السعادة الدوبامين والسيروتونين. وتضم فوائد «الماتشا» عمله كمزيل سموم طبيعي، حيث يساعد الجسم على التخلص من المعادن الثقيلة والسموم المؤذية. ويعزز صحة البشرة وتمنع التجاعيد. وله تأثير على مسألة خفض الوزن والتحكم به ويمنع الإصابة بالالتهابات.

خفض معدلات الكولسترول

كما تبين أنه يتمتع بفوائد تنعكس على صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض معدلات الكولسترول والتريغليسيريد. كما أن تناول «الماتشا» يساعد في تحسين أداء الوظائف الذهنية عموماً، حيث إنه يمنح دفعاً مؤقتاً للدماغ. وقد تبين وفق دراسة أن المشاركين الذين تناولوا «الماتشا» أكلاً أو شرباً أبدوا سرعةً أكبر في الانتباه وبعض التحسن في الذاكرة مقارنة بمجموعة دراسة أخرى.

يحمي من السرطان والكبد

وذكرت الأبحاث الإضافية ، أن «الماتشا» عنصر واعد في تخفيف مخاطر أمراض الكبد ومنع حدوث التلف لاسيما السرطاني منه. ومع أن «الماتشا» لا يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، إلا أن وجود مضادات الأكسدة كما الكافيين يحسنان الأداء الدماغي كما يساعدان على ضبط الوزن وتقليص دهون الجسم وتفادي بعض الأمراض.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up