رئيس التحرير : مشعل العريفي

تجنبها.. 4 أطعمة شائعة تتسبب في إصابتك بالخرف في سن صغير  

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: للنظام الغذائي دورًا كبيرًا على الصحة الجسدية والعقلية، ويمكن أن يخفف تناول الأطعمة من مخاطر الخرَف إلى حد كبير، وهناك بعض الخيارات الغذائية التي يمكن أن تأتي بنتائج عكسية وتسرع التدهور المعرفي.

وهناك 4 أطعمة يمكن أن تؤذيك وتسبب التدهور المعرفي "الخرف" بحسب موقع "timesnownews"

الكربوهيدرات المكررة:

هي الأطعمة التي يتم تجريدها من قيمتها الغذائية، ويمكن أن تزيد من مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم ومستويات الجلوكوز بمرور الوقت؛ ويمكن أن يكون هذا التقلب في الجلوكوز ويشكل هذا عامل خطر للإصابة بالخرف إلى جانب مرض السكري من النوع 2، حيث تزيد مخاطر الإصابة بالخرف بشكل ملحوظ لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم المصابين أو غير المصابين بداء السكري.

الأطعمة المقلية:

يسبب تناول الأطعمة المقلية من خطر الإصابة بالخرف، ويحدث هذا بسبب الالتهاب الناتج عن الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، والتي يمكن أن تُلحق الضرر بالأوعية الدموية في الدماغ.

اللحوم الحمراء:

تشكل اللحوم الحمراء، مخاطر بالقلب والدماغ؛ لذلك للحفاظ على الصحة المعرفية، يُنصح بالحد من تناول شرائح اللحم وغيرها من مصادر اللحوم الحمراء.

المشروبات السكرية:

تحتوي المشروبات السكرية مثل صائر الفاكهة المعبأة أو المشروبات الغازية السكرية أو مشروبات الطاقة أو حتى المشروبات الخالية من السكر، على نكهات صناعية وشراب الفركتوز والمحليّات المضافة والمواد الحافظة التي يمكن أن تزيد بصمت من خطر الإصابة بالخرف؛ لذلك يُنصح بالامتناع عنها لمنع مخاطر التدهور المعرفي على المدى القصير والطويل.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up