رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. نائبة مصرية تثير الجدل: لا يوجد بلد يقبل بارتداء النقاب فيه.. وعبد الناصر أعظم شخصية جاءت بعد عمر بن الخطاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثارت الكاتبة الصحفية، فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب المصري، جدلًا واسعًا بتصريحاتها، مؤكدة على عزمها تقديم مشروع قانون لمناقشته بالمجلس، يمنع ويجرم ارتداء النقاب.

وكشفت فريدة الشوباشي خلال لقائها في برنامج تلفزيوني، حديثها مع فتاة حول حق الأخيرة في النقاب، بينما قالت النائبة المصرية لها "في حقي أنا أعرف مين اللي جنبي؟ مش برضو دا حقي".

ورأت أنه "لا يوجد بلد أو دولة في العالم تقبل بارتداء النقاب بها، وأن هناك دول في الوقت الحالي تتخلص من تلك الظاهرة الغريبة".

وأشارت إلى أن "هناك بعض الثوابت في الدين لا يمكن الاقتراب منها، مثل أن الله إله واحد، موضجة أن من ضمن الثوابت التي لا نستطيع الشك فيها، هو أن القتل حرام، والسرقة حرام، وأن تغتاب أحد حرام، وأنه لا بد من معاقبة من يفعل ذلك".

من ناحية أخرى، قالت فريدة الشوباشي إن الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، هو "أعظم شخصية وأعظم زعيم في العالم، بعد عمر بن الخطاب حتى الآن"، مشيرة إلى أن عبد الناصر كان نصير الفقراء والغلابة وكان يقول للأغنياء دائمًا: "يتقولوا إن الفقراء ليهم نصيب في الآخرة.. طيب ما ينفعش الفقرا يكون ليهم نصيب ولو صغير في الدنيا..ينفعكو إنتم في الآخرة".

وأكدت أن جمال عبد الناصر جعل المصريين "يشعرون بكرامتهم"، مؤكدة أنها "تتذكر حتى الآن فرحة والداتها وزغردتها عندما ألغى الألقاب في فترة حكمه".

arrow up