رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. محلل الطقس يكشف تفاصيل الحالة الجوية خلال الساعات المقبلة بمعظم مناطق المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توقَّع محلل الطقس في مركز الأرصاد عقيل العقيل، استمرار الحالة الجوية التي تشهدها معظم مناطق المملكة من هطول أمطار ورياح وسحب ركامية رعدية، حيث شهدت المملكة أمس هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، بالتحديد في الحدود الشمالية والجوف وحائل والقصيم والمدينة المنورة ومرتفعات مكة المكرمة وشرق منطقة الباحة وبعض أجزاء من منطقة عسير.

كما توقع "العقيل" خلال حديثه في قناة "الإخبارية"، استمرار الرياح الهابطة التي بلغت سرعتها أمس أكثر من مائة كيلو متر في الساعة، مع الرياح الهابطة من السحب الركامية الرعدية خاصة على المناطق الشمالية، بالإضافة إلى تكون عواصف رملية رعدية على بعض أجزاء مناطق وسط المملكة ومنها العاصمة الرياض.

وأشار عقيل العقيل، إلى أن العاصمة الرياض ستشهد احتمالية هطول أمطار عليها أكثر مما كانت عليه أمس، كما ستشهد سحب ركامية رعدية تشمل العاصمة وهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة، تزداد غزارة على الأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة الرياض.

كذلك توقع استمرار الحالة الجوية بشكل عام على الأجزاء الشرقية من تبوك والحدود الشمالية والجوف وأقصى المناطق الشمالية الشرقية من المملكة وبعض الأجزاء الشرقية وأجزاء من منطقة نجران.

ولفت إلى أن جنوب منطقة الرياض من المتوقع أن تشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وتزداد غزارة في الأجزاء الجنوبية من الرياض، بالإضافة إلى هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على شرق المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية مع تساقط حبات البرد على معظم مناطق المملكة.

ونوه العقيل إلى أنه من المتوقع أن تشهد معظم مناطق المملكة أيضًا تكون رياح هابطة من السحب الركامية الرعدية الممطرة وبالتالي تكون العواصف الرملية وانعدام في مستوى الرؤية الأفقية.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up