رئيس التحرير : مشعل العريفي

"لن أخرجك من الدين إذا أنت متدين".. شاهد : أول رد من "سمية الناصر على الاتهامات لها بسبب أفكارها الغريبة وحديثها عن الكارما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ردت أخصائية التنمية الذاتية سمية الناصر عن الاتهامات الشرعية التي تدور حول الأفكار التي تطرحينها.

ردها على الاتهامات

وقالت "الناصر" خلال لقائها في برنامج "الليوان" في ردها على تلك الاتهامات أنها : " تسمع لهم وتسمع وجهة نظرهم ولأنها حريصة على دينها وعلى القرآن الذي في صدرها فإنها تقرأ للذين ينتقدونها في الجانب الديني والشرعي". وتابعت أنها لم تجد شيئاً تستطيع أن تعتبره مأخذ حقيقي.

وأضافت : " حتى هذه اللحظة لا يوجد شخص درس إنتاجي دراسة كاملة" مشيرةً إلى أن لديها آلاف المقاطع المجانية وقرابة 70 مادة مدفوعة ومجموعة من الكتب.

وواصلت : وبالتالي أرى أن كثير من الأشياء المطروحة قيلت عني ولم يأخذها الأشخاص مباشرةً مني ولم يضعوا أسئلتهم الصادقة".

حديثها عن الكارما

وعلقت الناصر على مقطع فيديو لها كانت تتحدث فيه عن الكارما وهي مصطلح ديني في الديانات الشرقية مثل الهندوسية والبوذية قائلةً : " تقدر تشيل المصطلح وتاخذ الفكرة".

وأردفت : " الإسلام وسطي معتدل واسع ويحتمل كثير من الظنيات وفي ناس متطرفين ومتشددين مثال لو في واحدة عندها مشكلة في أنها وتبغى تروح لطبيب فيخبرها بأنه ممكن تعديل أنفك فالآن هي ممكن تقول هذا تغيير لخلق الله وحرام ما يجوز وفقاً لبعض الفتاوى بينما قد يكون هناك فتاوى أخرى بأن هذا جائز لكن الطبيب في النهاية يقوم بعمل فني ويقدم العمل الذي لديه فهو غير واصي على دين أحد ".

واختتمت : " أنا لست وصية على دين أحد ومو مطلوب مني أخذك من يدك أوديك للدين ولن أخرجك من الدين إذا أنت متدين".

arrow up