رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مدير جامعة الحدود الشمالية سابقا يروي تفاصيل عمله سائق قلاب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى الدكتور سعيد آل عمر مدير جامعة الحدود الشمالية سابقاً ، خلال لقاء له ببرنامج " من الصفر " بداية حياته وعمله كمشرف أمن وتعلمه قيادة قلاب لدفن الشواطئ ، حتى يستطيع الدراسة وتوفير المال للزواج.

وقال الدكتور سعيد آل عمر :" بعد دراستنا للمرحلة المتوسطة ، قُلت أفضل شيء نتجه للشرقية ، وبالفعل ذهبنا للشرقية واتجهنا إلى الطائف ومنها اتجهنا للدمام ، واشتغلت بشكل مؤقت بتخليص جٌمركي في المينا ، ثم وجدت وظيفة أفضل في كلية البترول والمعادن قبل أن تٌصبح جامعة ، كمٌشرف أمن ، مسؤول عن أمن الجامعة لمدة 8 ساعات ، واضطريت اتعلم القيادة لأحصل على رخصة ليوظفوني ".

وتابع :" أعتمدت هذه الوظيفة حتى أستطيع الدراسة بالنهار ، فأشتغل في الليل ، وأدرس في النهار بالثانوية في الخٌبر ".
وأضاف آل عمر :" تلك الأيام كانت البلديات بدأوا يدفنون في البحر ، طب أنا ما عندي إلا رخصة خصوصي ، فذهبت لجماعة تعلمت منهم قيادة " قلاب " مقابل 4000 ريال ، وحصلت على رخصة عمومي ".
واستطرد قائلاً :" أذكر في شركة أسمها المهوس كان يدفن في الدمام بحي الشاطئ لفندق أوبرا واي " ، هذا الفندق كٌنت من الدافنين له بالسيارة في الليل ، حتى أوفر فلوس الزواج وأقدر آخذ الوالده معي ".
وأشار :" درسنا شهر أو شهرين بالنهار ، لكن اصطدمنا بأولاد التجار في الخٌبر ، فنحن بدو بطريقنا نريد أن نتعلم ولكن هم يأتون بسياراتهم وحالتهم المادية مختلفة عنا ، فنحن حضرنا بكراتينا لنتعلم ولكن هم يضيعون علينا الحصص بالهزار والنكات ، فاضطررت إلى ترك الدراسة بالنهار وحولت للدراسة في المنازل ".


arrow up