رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. فايز المالكي يلتقي بـ"سماح وهبة" أول توأم سيامي من السودان تم فصله في المملكة قبل 31 عامًا.. وتكشفان وضعهما الصحي 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: التقى سفير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الفنان فايز المالكي بأول توأم سيامي من السودان تم فصلهما في المملكة قبل 31 عامًا، حيث سافر خصيصًا إلى السودان ضمن فريق برنامج "إنسان"، للحديث مع التوأم "هبة وسماح"، ومعرفة تطورات وضعهما الصحي.

وقالت سماح إنهما كانا يراجعان الأطباء كل فترة حتى أصبحا في عمر 16 عامًا، وتوقفا بعد ذلك عن مراجعة الطبيب، مشيرة إلى أنه كانت هناك أعضاء مشتركة بينهما وبين توأمها هبة، مثل البطن والأعضاء التناسلية وجزء من الصدر، وهناك أعضاء تمتلكها ولا تملكها توأمها والعكس مثل الزائدة مشيرة إلى أن كل واحدة تمتلك كلية واحدة فقط وكذلك الكبد كل واحدة تمتلك جزءًا منه.

وأكدت سماح أنها تعتبر نفسها "بنت سدير" لكونها كانت قد عاشت في محافظة المجمعة، ومعظم صديقاتها سعوديات لذلك تقتن اللهجة السعودية، معبرة عن رغبتها بالعودة مرة أخرى إلى السعودية.

بدورها، قالت هبة إنها تعتبر أنها ولدت مرتين؛ المرة الأولى في مستشفى الملازمين بأم درمان، والثاني في مستشفى الملك فيصل بالرياض حيث أجريت لهما عملية الفصل.

arrow up