رئيس التحرير : مشعل العريفي

خبراء يكشفون عن 3 سيناريوهات تواجه الجنيه المصري عقب إجازة عيد الفطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف خبراء مصريون ، عن إمكانية ارتفاع في أسعار الصرف مقابل الجنيه المصري عقب انتهاء إجازة عيد الفطر .

وبحسب " سكاي نيوز" قال مستشار المركز العربي للدراسات والخبير في الشؤون الاقتصادية أبوبكر الديب إن "الجنيه المصري ينتظره 3 سيناريوهات بعد انتهاء إجازة العيد وحتى انتهاء العام الجاري 2022".

وأضاف الديب:" أن أول هذه السيناريوهات هي ارتفاع طفيف لقيمة الجنيه في مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، وهو السيناريو الأكثر تفاؤلا مع تجاوز الاقتصاد تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية كما تجاوز تداعيات جائحة كورونا بدعم من المشروعات التنموية، التي تنفذها الحكومة واكتشافات النفط والغاز وتحول مصر لمركز إقليمي للطاقة بالشرق الأوسط ".

وأشار الخبير الاقتصادي ، إلى أن مصر حصلت على ثقة جميع مؤسسات التقييم العالمية الثلاثة "ستاندرد آند بورز"، و"موديز"، و"فيتش" خلال فترة من أصعب الفترات التي شهدها الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا، وما أعقبها من تحديات اقتصادية عالمية.

وفي تصريح سابق لـ"سكاي نيوز عربية"، قال المحلل الاقتصادي أحمد عز، إنَّ أحد العوامل المؤثرة في سعر العملة الأجنبية في مصر، هو التوقعات المستقبلية للمستثمرين بما يساهم بالتبعية في زيادة أسعار السلع بالبلاد.

ولفت إلى وجود دوافع اقتصادية داخلية أساسية تدفع لزيادة سعر الدولار، ولكن ما يزيد تلك السعر هو التوقعات للجانب الاستهلاكي والاستثماري.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up