رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد القبض عليه .. معلومات جديدة وصادمة عن أشهر نصاب يمني عقد اجتماع داخل قاعة بجدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت قناة الإخبارية خلال تقرير إخباري عن تفاصيل القبض على أشهر نصاب يمني مقيم أدعى تكليفه بالسعي في منح الجنسية السعودية وتسهيلات الإقامة لفئات محددة من الجمهورية الوطنية اليمنية .

مؤتمر داخل قاعة احتفالات

وقال مراسل الإخبارية عبر التقرير أن المقبوض عليه زعم خلال مؤتمر رتب له داخل قاعة احتفالات في محافظة جدة ، أن المملكة تتبنى مشروعاً لتصحيح أوضاع بعض المقيمين في السعودية .

ينتمي لأسرة محدودة الدخل

وأوضح المراسل ، أن المتهم ينتمي لأسرة محدودة الدخل سكنت في حي شعبي بمدينة الدمام ، ورُصد بممارسة العديد من عمليات الاحتيال المالي ، ولكن لم يٌسجن لقدرته الفائقة في عدم ترك أدلة خلفه .

ظهوره في أكبر عملية احتيال عام 2012

وأضاف مراسل الإخبارية ، أن المقبوض عليه ظهر في أكبر عملية احتيال له في أكتوبر عام 2012 ، وأعلن يومها عبر مؤتمر صحفي في صنعاء ، عن تطوير مشروع عقاري بقيمة 20 مليار دولار أمريكي في عدن وكان وزير السياحة اليمني جالساً إلى جواره ، ما ساعد على انتشار بيانه سريعاً ، ولقي المشروع ترحيباً كبيراً ، فيما علق سياسيا بارزا حينها في حديث شخصي :" كيف للدولة أن تستوعب مشروعا عقاريا يعادل 7 أضعاف ميزانيتها ؟" .

ليست العملية الأولى

وقال المراسل ، أن عملية مؤتمر جدة ليست الأولى له ، فقبل عقدين فعل الشيء ذاته في مدينة الدمام ، حيث فتح مجلس بيت والده في الحي الشعبي القزاز ، لأبناء المحافظات الجنوبية باليمن ، ووضع لوحة خارجية عليها أسمه مسبوقا بلقب الشيخ ، ووعد رواد المجلس بالجنسية السعودية وأن ذلك بتكليف من سلطات عليا كما أدعى أمام الكثير .

شراكة مستترة مع مواطن

وأكد مراسل الإخبارية ، أن المتهم يعمل في شراكة مٌستتره مع مواطن سعودي منذ سنوات ويظهر بصفته مديراً تنفيذياً بدأ من مكتب صغير بشارع المزارع في الدمام ثم انتقلا لعدة مواقع .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up