رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. منقذ "مفقود تبوك" يروي تفاصيل جديدة عن سبب ذهاب "مشعل العطوي" إلى المنطقة الصحراوية وكيف تم العثور عليه

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : روى مرزوق البلوي، منقذ مفقود تبوك "مشعل العطوي"، تفاصيل مثيرة لواقعة الإنقاذ وكيف قادت سيارته المتعطلة، للعثور عليه بقمة جبل بعد غياب 7 أيام من اختفائه.

تمشيط المنطقة في اليوم الأول

وقال مرزوق البلوي، خلال حديثه لبرنامج سيدتي، إنه يعمل في فريق إنقاذ التطوعي وتم الإبلاغ بموضوع تغيب مشعل العطوي، وقام في اليوم الأول بتمشيط المنطقة وكانت جبلية وعرة.

اليوم الثاني

وتابع: "في اليوم الثاني قمت بتغيير إطارات السيارة، وخرجنا للبحث باستخدام الأجهزة اليدوية، ثم عثرنا على سيارة المفقود بعد تتبع الأثر، وبعدها غابت عنا الشمس، وأكملنا العمل في اليوم التالي".

حالته عند العثور عليه

وواصل: "بدأنا من حيث انتهينا في الأثر، ثم نادينا عليه باسمه وأجاب علينا، وبعد العثور عليه كانت حالته جيدة ولكنه يعاني من الجفاف بسبب نقص السوائل، وتم نقله بالإسعاف إلى المستشفى".

وأضاف: "نحن لم نيأس من البحث عنه لمدة 7 أيام، لأننا كنا نبحث عن جثته، ولكن الله أراد له الحياة، وفي يوم العثور عليه كان عندي إحساس إننا سنجده، لذلك أخذت معي عصير وشوكولاتة ومياه".

متوجها لمعايدة أقاربه

وأكمل مرزوق البلوي: "المفقود كان متوجهًا لمعايدة أقاربه، ولكنه اختصر الطريق وهو لا يعرفه، ودخل بالخطأ في متاهات بالأودية والمناطق الوعرة، ثم نفذ منه بنزين السيارة، وجلس بجوارها لمدة يومين".

واختتم حديثه: "المنطقة التي كانت بها السيارة لا يمكن الوصول إليها، نحن عثرنا على السيارة بالدربيل، على بعد 5 كم، بالقرب من تبوك".

الجدير بالذكر، أن مشعل العطوي قد اختفى منذ الأربعاء الماضي أثناء عودته إلى أهله، وتم العثور عليه اليوم وهو بصحة جيدة في مكان يسمى (فم قويع) يقع بين الأخضر والمعظم.




arrow up