رئيس التحرير : مشعل العريفي

حتى ولو كانوا متزوجين.. طالبان تطبق إجراء جديد صادم على الرجال والنساء

صحيفة المرصد-فرانس برس: أمرت سلطات طالبان في مدينة هرات، غرب أفغانستان، بفصل الرجال عن النساء في المطاعم حتى وإن كانوا متزوجين، كما أكد المسؤول في وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة الخميس. وفرضت أيضا الفصل بين الرجال والنساء في الحدائق العامة.

قال مصدر رسمي الخميس إن سلطات طالبان في مدينة هرات، غرب أفغانستان، منعت الرجال والنساء من الجلوس معا في المطاعم حتى وإن كانوا متزوجين.

وأعلن المسؤول في وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في هرات، رياض الله سيرات أن السلطات أمرت "بالفصل بين الرجال والنساء في المطاعم".

وقد تم إبلاغ أصحاب المطاعم شفهيا بهذا الإجراء الذي ينطبق حتى على "الزوج والزوجة". أكد صفي الله، وهو مدير مطعم، أنه تلقى أوامر بفرض هذا الإجراء. وقال: "علينا الامتثال لهذا الأمر لكنه يؤثر سلبا على أعمالنا" مضيفا أنه إذا استمر هذا الحظر فلن يكون أمامه خيار سوى إغلاق المطعم.

وقالت امرأة طلبت عدم ذكر اسمها إنها ذهبت إلى مطعم الأربعاء مع زوجها لكن المدير طلب منهما "(الجلوس) منفصلين" وغادرا بدون تناول الطعام.

وقال المسؤول في وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في هرات رياض الله سيرات إن الوزارة فرضت أيضا الفصل بين الرجال والنساء في الحدائق العامة في هرات وتحديد أيام زيارة منفصلة للنساء والرجال.

كانت سلطات المدينة قد أعلنت مطلع الشهر أنها طلبت من مدارس تعليم القيادة وقف إصدار تراخيص للنساء.

آخر تعليق
شاهد ردة فعل والد رهف القحطاني بعد أن سألته ابنته "إيش تعبيرك عني في كلمتين"
6666

مشاركه أخيره..وهي عامه.. ربما يحرص مسلم على زياده المال او جلب مشاهدات..ونسي من زياده السيئات.. فليحرص المسلم على محتواه الذي ينشره.. حتى لا يكون: ليحموا اوزارهم كامله واوزار من يضلوهم بغير علم..

بعد دعوات لـ "مقاطعة البيض".. مفاجأة بشأن أسعار الأطباق في بعض المتاجر
زائر

ياجماعه فعلوا فكره شاهدتها في شرق اسيا اشت الحد الادنى من احتياجاتك اليوميه اوالاسبوعيه بحيث لاتدفع كل نقودك لاي محل اشتر الحجم الصغير هناك عندهم عبوات واحجام مختلفه لكل سلعه

بعد دعوات لـ "مقاطعة البيض".. مفاجأة بشأن أسعار الأطباق في بعض المتاجر
صريح جدا

باقي مقاطعة اللحم والاسماك ----- الهمه يا شباب

بعد دعوات لـ "مقاطعة البيض".. مفاجأة بشأن أسعار الأطباق في بعض المتاجر
محمد

ياليت التجاره تصدق شبعنأ من التصاريح والوعود لين فقدنا المصداقيه فيهم نبغا قول وفعل ولفة بجد لجشع التجار السالفه ماهي ع البيض والدجاج هذي اخر مرحله من جشع التجار اذا ماتدخلت الدوله بحزم لاجديد

بعد دعوات لـ "مقاطعة البيض".. مفاجأة بشأن أسعار الأطباق في بعض المتاجر
الصادق

نريدمقاطعةالانعام كلهالان اسعارهاارتفعت من قبل ولااحد كبح جماح التجاروالموزعين والمستوردين نتمنى ان تترك حتى تعودلاسعارهاالسابقةولا تتعدى الخمس والثمان مئة للفارعةوليت الذين عندهم مناسبات يختصروالهياط

arrow up