رئيس التحرير : مشعل العريفي

اختفت وبحوزتها 4 مليارات يورو.. حملة أمنية عالمية لاقتفاء أثر  "ملكة التشفير" في 194 دولة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أعلنت شرطة بيليفيلد في ولاية شمال الراين فيستفاليا بألمانيا، عن التعاون مع الشرطة الأوروبية (يوروبول)، لمطاردة سيدة يعتقد أنها المحتالة الشهيرة روج اغناتوفا " ، والتي اشتهرت بلقب " ملكة التشفير " لقيامها بالاحتيال المالي وقضايا غسيل أموال .

يبحثون عنها منذ عامين

ووفق صحيفة بيلد الألمانية، فإن مختصي مكافحة الجرائم والمحققين في ولاية شمال الراين يحاولون منذ العام 2020 اقتفاء أثر هذه السيدة التي تحمل الجنسية الألمانية و البالغة من العمر 41 عامًا ، عبر الإنتربول واليوروبول في 194 دولة حول العالم .

وتمكنت "ملكة التشفير" من خلال متاجرتها بالعملة المشفرة OneCoin من الاحتيال على المضاربين في العملات المشفرة، واختفت بعد استيلائها على مبلغ يناهز 4 مليارات يورو.

أقنعتهم بأنها ستكون الأولى في المستقبل

وبعد إقناعها الكثير من المضاربين الماليين على الانترنت أن عملة OneCoin ستكون هي المستقبل الجديد في مجال العملات الرقمية، وبأن هذه العملة ستتفوق على بيتكوين ومثيلاتها وستحقق لمقتنييها أرباح فلكية، اختفت اغناتوفا حيث كان آخر ظهور لها العام 2017 في أثينا.

وبحسب مجلة شتيرن الألمانية، فإن معظم أفراد العصابة التي ساعدت إغناتوفا اختفوا أيضا، فيما تم إلقاء القبض على عدد منهم. وقدمت جهات أمنية أمريكية مذكرة سرية لاعتقالها، فيما يشتبه أيضا بنقل أموال لمجموعات إرهابية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up