رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. مصنعان للطوب والجرانيت يعملان داخل حي سكني في المزاحمية.. ومفاجأة غير متوقعة بشأن أحدهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مراسل قناة الإخبارية، عبد الله القرني، عن وجود مصنعين للطوب والجرانيت مستمرين بعملهما داخل حي سكني في المزاحمية رغم الحكم بإغلاقهما منذ 3 أعوام.

وقال المراسل، إنه كان هناك قرارات من قبل، أهمها قرار مجلس الوزراء رقم 181 الصادر عام 1434 هـ حيث أمر بتسهيل واتخاذ الإجراءات لإخراج هذه المصانع من الجوار السكني إلى خارج المنطقة العمرانية.

اتخاذ الإجراءات

وتابع: "بدأت الجهات الحكومية بتشكيل لجان لاتخاذ الإجراءات اللازمة، تجاه المصنعين والأول خاص بالطوب الأحمر والثاني للجرانيت".

وواصل: "لكن مازال المصنعين يمارسان عملهما حتى الآن، بالرغم من عدم وجود تراخيص قانونية من الجهات ذات الصلة، مثل البلدية أو الدفاع المدني، أو حتى التصاريح البيئية التي تخص إقامة مثل هذا المصنع بجوار السكان".

تسهيلات

وأكمل المراسل: "ومن المفارقات الغريبة أيضًا أن الدولة قدمت تسهيلات لأحد هذه المصانع ومنحته أرض بمساحة مليون متر مربع خارج النطاق السكاني".

وأردف: "وفي عام 2015، قبضت الجهات الحكومية على وافد من الجنسية الفلبينية يدير 6 مصانع لإنتاج الخمور في أحد هذين المصنعين".

طلب أهالي المزاحمية

واختتم حديثه بأن أهالي المزاحمية يرون ضرورة إيقاف التلوث البيئي الناتج عن وجود هذين المصنعين، خاصة في ظل وجود مشروع الجدية بجانب هذه المحافظة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up