رئيس التحرير : مشعل العريفي

العثور على " ضرس طفلة" عاشت قبل 130 ألف عام يٌبشر بحل "لغز التطور البشري"!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت دراسة حديثة أن ضرس طفلة عثر عليه في مملكة لاوس، ويقدر عمره بـ130 ألف سنة على الأقل، يكشف معلومات قيمة بشأن أحد الأنواع المنقرضة من الجنس البشري.

وعثر على السن في إحدى مغارات البلد الآسيوي الصغير، وهو ما سيساعد على معرفة المزيد بشأن ما يعرف بـ"إنسان دينيسوفا" وهو أحد الأنواع المنقرضة من جنس "الهومو"، عاش في المناطق المدارية الدافئة في جنوب شرق آسيا، بحسب سكاي نيوز نقلًا عن صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتم اكتشاف المغارة أول مرة سنة 2018، ثم عثر الباحثون على ضرس بشري يعتقد أنه لطفلة، كان عمرها متراوحا بين 3 سنوات ونصف و8 سنوات ونصف.

ويرجح العلماء أن يكون "إنسان دينيسوفا"، وهو من أبناء عمومة الإنسان البدائي "نياندرتال"، واكتشف العلماء لأول مرة حفرياته أثناء العمل في كهف سيبيريا في عام 2010 وعثروا على عظمة إصبع لفتاة تنتمي إلى مجموعة بشرية مجهولة الهوية من قبل.

وبحسب الدراسات فإن أثر الحمض النووي لهذا الإنسان القديم موجود لدى 5 بالمئة من السكان الأصليين لأستراليا وبابوا غينيا الجديدة.

من ناحيتهم، يقول العلماء إنه لم يكن ثمة دليل على عيش هذا الإنسان القديم في مناطق خارج جبال الهملايا المتجمدة أو هضبة التبت، لكن بداية بحوث في إحدى مغارات لاوس كانت بمثابة منعطف.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up