رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مزارع للبن يكشف مفاجأة بشأن الأرباح الشهرية من القهوة السعودية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف تقرير لقناة الإخبارية عن زيادة النمو الكبير الذي تشهده زراعة البن وصناعة القهوة في المملكة ، والأرباح المكتسبة للمزارعين .

قطاع القهوة في المملكة

وقال مراسل الإخبارية في التقرير ، أن صندوق الاستثمارات العامة أعلن عن إنشاء شركة للقهوة السعودية للاستثمار في قطاع القهوة ، التي بدأت فعلياً في الاستثمار بالمساحات الزراعية ، هنا بمحافظة الدائر وتحديدا بجبل طلان .

وأضاف المراسل ، إن قطاع القهوة في المملكة العربية السعودية ، خلال الأربعة سنوات الأخيرة ، شهد نموا كبيرا وصلت نسبته إلى 166% ، حيث شهدت أشجار البن زيادة كبيرة من 150 ألف شجرة بن إلى 400 ألف شجرة .

جودة البن في المملكة

وتابع :" تستهدف شركة القهوة السعودية من خلال دخولها لهذا المجال إلى تعزيز هذا القطاع وزيادة نسبة النمو لتصل به إلى 700% ، من خلال زيادة كمية الإنتاج من 300 طن إلى 2500 طن في السنوات القادمة ".

وتحدث أحد مزارعي البن عن جودة البن السعودي مقارنة بأمثاله في الأسواق ، قائلا :" وصلت جودة البن عام 2022 من 88 إلى 90 درجة في تقييم منظمة القهوة العالمية ، والقهوة السعودي تعتبر هي الأفضل عربياً ، وبالنسبة لمستوانا مع محاصيل العالم نعتبر جدا ممتازين ومتقدمين على دول سبقتنا في تقييم القهوة " .

الأرباح الشهرية

وعن السعر المناسب للمزارع والمكاسب العائدة عليه عند زراعة القهوة ، أوضح مزارع البن :" أحيانا الأرباح الشهرية من زراعة البن تصل إلى 40 ألف ريال بناء على حجم المزرعة واهتمام المزرعة والقدرة التسويقية للمزارع ، وبهذه المبالغ ننافس بعض الوظائف الحكومية وأيضا القطاع الخاص ".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up