رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: قصة أول قائد قطارات في المملكة استقبله "الملك عبدالعزيز" يرويها نجله .. ولهذا السبب تحول للتحقيق!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف طارق القرني نجل "محمد القرني" أول قائد قطارات في تاريخ المملكة، بداية عمل والده في "أرامكو"، وسفره إلى الولايات المتحدة لتعلم اللغة الإنجليزية وقيادة القطارات، ليعود ويقود أول قطار في المملكة، وفي استقباله الملك عبدالعزيز المؤسس، رحمه الله.

رخصة قيادة

وقال طارق، خلال مداخلة ببرنامج " الراصد ":"التحق والدي للعمل في أرامكو عام 1368، وحصل على رخصة قيادة خصوص في البداية، ثم بعدها بفترة بسيطة حصل على رخصة قيادة نقل ثقيل، وكان ينقل المعدات والعمالة، ما بين رأس تنورة للميناء، حتى تم إنشاء السكك الحديدية والعمل في حقول الآبار".

قيادة القطارات

ولفت:"خلال ثلاثة أشهر فقط ترقى إلى مساعد قطار، حيث كان سابقاً قائد القطار من الأمريكان والجنسيات الأخرى، وسافر برفقة 10 أشخاص إلى الولايات المتحدة الأمريكية فدرس اللغة الإنجليزية، واستطاع الحصول على بعض الخبرة لقيادة القطارات، ثم عاد إلى المملكة".

نقل الخرسانات

وأضاف:"نقلوا والدي للعمل على خط الميناء للدمام، بعدها من الدمام إلى الرياض لنقل الخرسانات حتى إنشاء خط السكة الحديدية الذي استمر ثلاث سنوات".

استقبله الملك عبدالعزيز

واستطرد:"في عام 1371 قاد والدي القطار كأول قائد قطار في المملكة، من الدمام إلى الرياض وعرف أن الملك عبدالعزيز المؤسس رحمه الله، سيكون في استقباله، وكان برفقته الملك سعود، رحمه الله".

تحول للتحقيق

وأشار طارق، إلى أنه كان والده يأخذ في رحلته بالقطار من الدمام إلى الرياض من 10 إلى 11 ساعة، بينما قائدي القطار من الجنسيات الأخرى تستغرق رحلتهم من 17 إلى 18 ساعة، فتحول والدي للتحقيق، في اعتقادهم أنه يقود بسرعة متجاوز فيها، وبعد التحقيق اكتشفوا أن وقته المحدد صحيح والآخرين يتأخرون لأخذ ساعات عمل إضافية.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up