رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد تعيينه بأمر ملكي .. تعرف على السيرة الذاتية لنائب وزير العدل نجم الزيد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : صدر ، أمس الأحد، أمراً ملكياً بتعيين نجم بن عبدالله الزيد نائبا لوزير العدل، وفيما يلي نقدم لكم نبذة مختصرة عن السيرة الذاتية للزيد.

حصل الزيد على بكالوريوس القضاء من جامعة أم القرى عام 1994، ودبلوم برنامج الأنظمة " الخاص بالتحقيق والادعاء العام" عام 1995 من معهد الإدارة العامة في المملكة، كما حصل على ماجستير في القانون عام 1999 من جامعة مينيسوتا في الولايات المتحدة، والدكتوراه في العلوم القانونية عام 2010 من جامعة جورج واشنطن.

وشغل الزيد منصب مستشار في الديوان الملكي منذ مارس 2020، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، ونائب رئيس مجلس إدارة بنك الخليج الدولي (البحرين) وعضو مجلس إدارة بنك الخليج الدولي (المملكة)، ومستشار قانوني في البنك الدولي عام 2000، والبنك الإسلامي للتنمية، وشغل عدة مناصب بهيئة السوق المالية، أبرزها مدير عام الشؤون القانونية بين 2008 و2014، والمستشار القانوني العام، وعضو مجلس إدارة.

ويعمل نائب وزير العدل الجديد ، كشريك مؤسس في شركة (الزيد، آل الشيخ والراشد) للمحاماة، بالإضافة إلى شغله منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحوكمة والقانونية في مصرف الراجحي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني "ميدجلف".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up