رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مختص يعلق على مشكلة الأسقف أثناء البناء.. ويوضح عاملين مهمين قبل تنفيذ العظم و قبل البدء بالتشطيب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق ماجد المحيميد مختص بتنفيذ المشاريع السكنية ، مقطع فيديو كشف فيه ، أسباب السقف المنخفض ، وأهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل تنفيذ العظم والبدء في التشطيبات .

مساحات مفتوحة

وقال المختص ، يوجد بهذا الطابق الأرضي الذي أتواجد فيه مساحات مفتوحة على بعض أكثر من 600 متر ، بفضل الله حققنا الارتفاع المطلوب لأنه ليس لدينا أي جسور خرسانية بالوسط ولا تفصل بين الفراغات .

وتابع ، لو فرضنا المخططات الإنشائية ، على سبيل المثال بهذا الفراغ فيه جسم خرساني بالمنتصف ، خلاص لابد من التعامل مع الواقع ، لكن ولله الحمد لا يوجد جسور ساقطة وسط الفراغات ، وأيضاً يمكن الانتقال من الفراغ إلى الفراغ الآخر ، وهذا أعطانا إمكانية توحيد الأسقف كلها مستوى واحد .

وأضاف ، في مرحلة التشطيب لابد من مراجعة التمديدات " سباكة- كهرباء- تكييف "، ممكن يكون في أحد الفراغات يطلع تمديد كهرباء أو تكييف ، وهنا ندرس ونبحث عن حلول ، أو نقبل أن السقف بأكمله ينزل لتحت لنتخلص من البروز .

مراجعة المخططات

واستطرد قائلا ، يجب مراجعة المخططات والتمديدات جيدا قبل التشطيب حتى لا نضطر لإنزال الأسقف ، وأيضا وقت التنفيذ في التشطيب يجب مراجعة جميع التمديدات قبل ما يبدأ مقاول اللياسه ، فمن المؤسف إعطاء إبر تخدير ونقول نتعامل مع هذه المشكلة بعدين ، فالمشاكل والتعارضات إذا تم تاجيلها تفاقمت مع الوقت ، لهذا أي مشكلة تواجهنا يجب أن نسعى لحلها في وقتها .


arrow up