رئيس التحرير : مشعل العريفي

لن تتخيل ما سيحدث لجسمك عند تناول الكرنب المجعد يومياً!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: يعتبر الكرنب المجعد أو ما يعرف باسم الكالي من الخضار متعددة الإستخدامات، حيث يمكن تحضيرها منزليًا بطرق متنوعة وشهية بإضافتها في السلطات، أو بطهيها.

وحول فوائد الكرنب المجعد:

1. تتفادى الإصابة بعسر الهضم: يحتوي الكرنب المجعد على الكثير من الألياف والماء، وكلاهما يساعدان في منع الإصابة بالإمساك، وتعزيز دور الجهاز الهضمي في آداء وظائفه، وفق "ويب طب".

2. تعزز من صحة عينيك: تبدأ جميع أجزاء جسمك في الضعف مع التقدم بالعمر، خاصة النظر، يمكنك الوقاية من الإصابة بالشيخوخة المبكرة من خلال إتباع نمط حياة صحي، ويحتوي الكرنب على مضادات الأكسدة الكاروتينية، واللوتين، والزيازانثين. التي تساعد جميعًا في حمايتك من الإصابة بضعف البصر.

3. تحصل على المزيد من الفيتامينات والمعادن: يحتوي الكرنب المجعد على الألياف، والمواد المضادة للاكسدة، والكالسيوم، والفيتامينات B وC وK، والحديد، والمنغنيز، والنحاس، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، ومجموعة واسعة من المواد الغذائية الأخرى، التي تساعد في منع المشاكل الصحية المختلفة.

4. قد تحمي جسمك من السرطان: يحتوي الكرنب على كميات كبيرة من المركبات -مثل السلفورافان- التي تحمي من فرط نمو الخلايا المسببة إلى السرطان، كما تساعد مضادات الأكسدة -من نوع فيتامين C، البيتا كاروتين، السيلينيوم- في الوقاية من السرطان.

5. تخفض من كمية الكوليسترول السيء: يحتوي الكرنب على كميات كبيرة من الألياف الغذائية والبوليفينولات، وتعد الألياف الغذائية ضرورية لربط الأحماض الصفراوية، التي تساعد في هضم وامتصاص الدهون في الأمعاء الدقيقة، وتنظم الكولسترول في الدم، وبالتالي لديها القدرة على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

arrow up