رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: الشهري يفتح النار على الصيدليات.. ويروي موقفا غريبا حدث مع امرأة داخل صيدلية!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انتقد طبيب الأسرة الدكتور سعود الشهري عدم توافر الأدوية في الصيدليات. مشيرا إلى أن وزارة الصحة أقرت مشروع صرف الدواء ولكن أفسدته الصيدليات، حسب قوله.

ونشر الشهري خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على "تويتر" وعلق عليه قائلا :" طفح الكيل.. فين تبغون المريض يروح يا صيدليات الدواء؟!.

علاج المريض خط أحمر

وقال خلال الفيديو، الدولة تعتبر علاج المريض خط أحمر ووزارة الصحة أعدت مشروع صرف الدواء ووفر على الدولة التخزين والنقل وغيره.

وتابع، لكن المشكلة وين.. المشكلة في الصيدليات التي تعاملت معها الوزارة وهي ليست على درجة من الكفاءة للتعامل ولا تستطيع أن تقوم بهذا العبء".

وأردف، يا صيدلية الدواء إذا ما تقدرين توفري الدواء لكل المرضى ولا يتم استخدام جيد ولا الاستعانة بعدد كافي من الموظفين للقيام بهذه المهمة ليش تأخذين المناقصة.

صيدلية ما فيها مسكن !

وأكمل، أنا شفت بعيني واحدة معها ولد يعاني من ارتفاع الحرارة وصرف له الدكتور مضاد حيوي وشراب كحة ومسكن.. تخيل أن الصيدلية اللي يركض فيها الخيل ما فيها مسكن للحرارة.. طبعا لا مضاد ولا مسكن حرارة.. والله أني أعطيته مضاد وجدته في سيارتي .. فين تروح الأم المسكينة.. شيء سيء.. وجلست وقال لها السيستم عطلان في كل الفروع يعني كأنه يقول أنت يا مريضة ياللي جاية من وزارة الصحة معك وصفة لا أشوفك".

واختتم قائلا، خلاصة الموضوع وزارة الصحة عملت هذا المشروع الجميل ولكن الصيدليات أفسدته".


arrow up