رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مختص في العلاج الطبيعي يعمل في غسيل السيارات.. ويكشف مفاجأة بشأن دخله اليومي من هذه المهنة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: عرضت قناة الإخبارية، تقريرًا عن مواطن يدعى عبد المنعم الرفاعي، مختص في العلاج الطبيعي، ويعمل أيضًا في غسيل السيارات، بحثًا عن الدخل الإضافي.



وجاء عبد المنعم من أقصى المملكة في الجنوب الغربي من جازان إلى جدة بحثًا عن العمل.




وقال عبد المنعم: "حياتي كلها في جازان أبو عريش حتى جت الوظيفة في جدة، والحين موجود بقالي 4 سنوات".


وتابع: "أنا أخصائي علاج طبيعي، متخرج من جامعة جازان، موظف في جدة، في وظيفة ولكن لازم دخل زيادة وتشتغل وتتعب على نفسك، وبالتعب يتحقق الحلم".


بداية الفكرة


وأكمل: "الفكرة بدأت من 2018، كنت أدرس في الجامعة، واشتغل في مطعم كاشير، جاءت الفكرة من أنه سيارتي كانت دائما متسخة جدا، وأنا إنسان كسول في المغاسل".


وواصل: "وقتها كان معي الفلوس فقررت يا الزواج يا المشروع، اتجهت للزواج وقلت إن شاء الله المشروع يجي مع الأيام، وطلعت قرض شخصي، كانت الأمور في البداية صعبة ولكن لكل مجتهد النصيب".


دخل كبير


وأشار إلى أنه: "في أيام ممكن يصل الدخل لـ 700 أو 800 ريال في اليوم الواحد، بعض الأيام يكون أقل، فالموضوع يحتاج صبر، ومع التسويق، راح تكون الأول في السوق ودخلها كبير إن شاء الله".


الصعوبات


وأوضح أن الصعوبات التي تواجهه هي "أول شئ عيون الناس لك، أنت سعودي وتشتغل في مغسلة وتنظيف السيارات، البعض يرى هذه سلبية، لكن الشباب السعودي في أي مكان تحصله"


وأكد عبد المنعم: "الشغل مو عيب، ولو أجلس الـ 24 ساعة أشتغل والله لأجلس ما عندي مشكلة في الشغل"، موضحًا أن كثير من الأشخاص دعموه، خاصة الوالد والوالدة وزوجته.


آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up