رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالفيديو.. مطور سعودي يروي قصة موظف قابله وهو رافع قدمه فوق المكتب ويأكل فصفص.. ويوضح ما حدث بينهما 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: روى المطور والمؤلف السعودي عمر العريفي، قصة موظف قابله وهو رافع قدميه فوق المكتب، وذلك أثناء تقديمه دورة تدريبية في إحدى الشركات.

وقال العريفي، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي: " قبل فترة صار لي قصة ما أنساها كنت أقدم دورة الاحترافية الشخصية في العمل فاقترحت على الموظفين أن أداوم معهم يوم أو يومين لمعرفة طبيعة العمل قبل أن أبدأ الدورة".

وأشار:" توجهت إلى المستودعات ووجدت موظف يجلس على كرسي ويضع رجل على رجل فوق المكتب ويأكل فصفص في حالة لا مبالاة بما حوله كأنه بيعها .. ما همه شيء".

وأكمل: "بدأت بالتحدث معه وقلت له أبغى أعرف المشاكل التي تواجهوها لأني أقدم دورة احترافية للموظفين، فرد قائلا: " تبغى الحق ولا ابن عمه ثم ترك الفصفص وجلس بشكل معتدل. وأردف: "الشركة ما يقدرون والوضع سيء جدا جدا .. أنا ماسك شغلة مديري لأن مديري مشي.. وأحصل على نفس راتبي القديم".

ولفت العريفي إلى أن الموظف بدأ يشتكي كثيرا ثم أخبره أنه سيقدم استقالته، مشيرا إلى أنه بعدما استمع إليه استعد للمغادرة وقال للموظف نلقاك بعد شهر، فرد الأخير، قائلا: "بعد شهر ما راح تلقاني".

وأوضح العريفي أنه استأنف حديثه مع الموظف ووجه له سؤالا: "هل عندك وظيفة ثانية إذا تقدمت باستقالتك؟ "، فأجاب الموظف بالنفي.

وتابع العريفي قلت للموظف: " إذا ظلمك الآخرون بعدم إعطائك ما تستحق فلا تظلم نفسك بحرمانها مما يتاح .. إذا ظلمك الآخرون ليش تظلم نفسك وتخلي وضعك أسوأ".

واختتم قائلا: "الناس اللي يظلمونك هم بشر وكل واحد له أطماع .. لكن أنت تظلم نفسك ليش.. تبغى تنتقم من الشخص وتقهره تقوم تنتقم من نفسك.. لما تكون معصب أو تحت ضغط نفسي معين هدي ثم استشر دائما فكر في مصلحتك وليس في ردة فعل عاطفية قد يكون ضررها أكثر من نفعها".





آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up