رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: خبراء تغذية يكشفون أضرار الخبز .. ومصاب بالسكري يوضح ما حدث له بعدما توقف عن تناوله

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وثق مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، آراء خبراء التغذية في الخبز الأسمر ، والكشف عن أضراره لمريض السكري.

اتركوا الخبز!

وقال حمادي العصلاني معالج بالطب الغذائي Physiotherapist ، في الفيديو المتداول ، أٌصبت بالسكري قبل ثلاث سنوات ، ومع قراءات وبحث اكتشفت أنني لست مصاب بالسكري ، مشكلتي من الخبز وهذه مشكلة كثير من الناس.

وأضاف ، جميع الأطباء وخبراء التغذية يقولون اتركوا الخبز ، وليس الخبز الأبيض فقط بل والأسمر أيضا ، لأن المشكلة في القمح ومشتقاته .

لم يضع حبة دواء في فمه

وأشار إلى أنه عندما فعل ذلك ، أكمل 4 أشهر لم يضع حبة دواء في فمه ونسبة السكر ثابتة ، مٌضيفا، نسبة السكري لدي بعد الاستيقاظ مباشرة بدون طعام وشراب وصلت 90 و 110 ، وبعد الأكل 130 وهذه نسب السكري الطبيعي ، اختفى تماما عندما أوقفت الخبز ، والحلويات كالكنافة والبسبوسة .

واستطرد قائلاً ، الآن آكل تفاح وتمر وفواكة ما في مشكلة ، حتى الفول أتناوله بالمعلقة ، الصحة والعافية غنيمة لا يعدلها شيء ، فحبوب السكر تتسبب في مشاكل كبيرة للكبد والكلى والقلب .

أسوأ عادة

وفي نفس السياق قال أخصائي التغذية أحمد سمارة ، من المعروف أنك عندما تقطع الخبز تماما ، توقف تقريبا 50% من السكر الذي تستهلكه في اليوم ، فالخبز هو أسوأ عادة تؤذي بها صحتك وأطفالك .

وعن الفرق بين الخبز الأبيض والأسمر قال طبيب الأسرة سعود الشهري ، الخبز الأسمر يساوي نفس أضرار الخبز الأبيض بالإضافة لاحتوائه على القشور التي تٌعيق امتصاص الزنك وبعض الفيتامينات .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up