رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. تقرير يكشف تفاصيل الخلاف بين كبار المساهمين في شركة "الصناعات المتطورة" .. وسبب تقدم أبناء الشثري باستقالتهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : نشرت قناة "الإخبارية" تقريرا كشفت خلاله عن تفاصيل الخلاف بين كبار المساهمين في الشركة السعودية للصناعات المتطورة.

وذكر "التقرير" أن الشركة السعودية للصناعات المتطورة تستثمر في عدد من الشركات الصناعية وتعد شركة استثمارية بامتياز تأسست عام 1988 وعملت على نقل التقنية المتطورة إلى المملكة من خلال المشاركة في برنامج التوازن الاقتصادي والمشاريع الصناعية الأخرى".

وتابع التقرير: نجحت الشركة في الحصول على موافقات لإدراج شركاتها الزميلة في السوق المالية حيث تسعى الشركة إلى تحسين المركز المالي لها من خلال تلك الإدراجات إلا أنها تعاني مؤخرا من صراعا بين كبار المساهمين".

وأشار "التقرير" إلى أن أحد المساهمين طالب بحل مجلس الإدارة المنتخب وانتخاب أعضاء جدد تستمر عضويتهم حتى عام 2025 الأمر الذي أثار استياء خالد الشثري وأبنائه والذي يمتلك أكبر حصة في الشركة حيث صارع كل من يزيد وبدر خالد الشثري بالاستقالة من مجلس الإدارة الحديث اعتراضا على الإقالات والتصرفات التي أقرتها الجمعية العامة العادية للشركة فيما تم تعيين عبدالله الجريش رئيسا لمجلس الإدارة خلفا ليزيد الشثري.

واختتم "التقرير" تتجه الأنظار إلى المجلس الجديد والقرارات التي سيصدرها حيث أن صراع كبار الملاك قد يضر بمسيرة الشركة فيما تعد قضية التوزيعات النقدية أبرز خلافا بين المساهمين والتي يتم وصفها بالقليلة مقارنة بالأرباح المحققة.



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up