رئيس التحرير : مشعل العريفي

للحفاظ على صحة جيدة.. كم مرة يجب التبول يوميا ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أكدت الخبيرة الصحية أليسيا جيفري توماس على أهمية مقاومة الرغبة في التبول طوال الليل، والمساعدة في إعادة تدريب المثانة.

العدد المثالي

ووفقا للخبيرة الصحية، فإن عدم القيام بذلك يمكن أن يكون له عواقب صحية كبيرة. وفي سلسلة "تيك توك" بعنوان "How to Train Your Bladder"، نصحت الدكتورة جيفري توماس المرضى بالامتناع عن استخدام المرحاض أكثر من ثلاث إلى أربع مرات خلال النهار.

ومع ذلك، يُنصح بالذهاب مرتين على الأقل إلى الحمام لتجنب تعطيل إشارات الدماغ. وأوضحت الخبيرة: "من الناحية المثالية، لا يجب أن تستيقظ في الليل. الوقت العادي بين أوقات الذهاب إلى المرحاض يكون كل ثلاث إلى أربع ساعات خلال النهار".

وقالت الدكتورة أليسيا أن الذهاب إلى المرحاض دون الحاجة فعلا إلى ذلك، يمكن أن يتسبب في تلف المثانة ويؤدي إلى سلس البول بمرور الوقت.

طريقة تدريب المثانة

وتتضمن إعادة تدريب المثانة إدخال تغييرات على عاداتك، وبالتالي، ستذهب إلى المرحاض وفقا لجدول زمني محدد، حتى إذا لم تكن لديك الرغبة في التبول، مع زيادة الوقت تدريجيا بين مرات التبول. ويتيح هذا التدريب ملء المثانة بشكل أكبر ومنحك مزيدا من القدرة على التحكم في الحاجة إلى التبول.

عواقب التبول الليلي

وتشرح مؤسسة النوم: "يمكن أن يكون للتبول الليلي عواقب صحية خطيرة. وقد يكون مرتبطا بمشاكل أساسية خطيرة ويمكن أن تؤدي رحلات الحمام الليلية إلى تعطيل وخلق مخاوف صحية إضافية".

وكشف الموقع الصحي أن خطر التعرض لكسر بسبب السقوط يكون أعلى بنسبة 50% لدى الأشخاص الذين يذهبون مرتين أو أكثر إلى الحمام ليلا.

وهناك عوامل أخرى، مثل التهابات المثانة، والتهابات المسالك البولية المتكررة، تحفز هذه العادة، وفقا لعيادة كليفلاند.

وفي بعض الأحيان، يمكن أن يشير التبول المفرط إلى حالة صحية أساسية مثل مرض السكري، لذلك من الأفضل عدم تجاهل هذه العلامة إذا استمرت.

arrow up