رئيس التحرير : مشعل العريفي

إفلاس أشهر سلسلة صيدليات في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أصدرت المحكمة الاقتصادية في مصر حكما، بإشهار إفلاس شركة ألفا لإدارة الصيدليات المالكة لسلسلة صيدليات 19011 الشهيرة في البلاد.

وتضمن حكم المحكمة الاقتصادية، "وضع أختام على محل تجارة شركة ألفا الوارد بالسجل التجاري من مركز رئيسي وفروع ومخازن وأموالها الثابتة والمنقولة لحين الانتهاء من الجرد"، وفقاً لليوم السابع.

وكانت سلسلة 19011 تعرضت لسلسلة من الانتكاسات وتراكم الديون عليها لصالح البنوك وشركات التوزيع، نتج عنها اتفاقها مع الشركة المتحدة لاستحواذ سلسلة صيدليات كير التابعة لـ"المتحدة" على عدد كبير من فروع سلسلة 19011 مقابل تصفية ديونها.

من جهة أخرى تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام المصري، ضد أعضاء مجلس إدارة ومديري شركة "ألفا" لإدارة الصيدليات المالكة لسلسلة 19011، والتي بلغت ديونها ثلاثة مليارات جنيه.

وبحسب "القاهرة 24" ، جاء في البلاغ أن شركة ألفا لإدارة الصيدليات والمشهورة 19011 امتلكت استئجار الصيدليات مع حقيقة أن الامتلاك وهمي لكونه عن طريق عقود إيجار من الباطن باطلة لمخالفتها النظام العام وقواعد وزارة الصحة، وأدارت أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، واستخدمت ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصل عليها ملاكها، ما تسبب في انهيارها التام وإعلان إفلاسها بعد سنتين من المماطلة والتلاعب والتأخير والتدليس، رغم حظر قانون مزاولة مهنة الصيدلة امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين أو إدارته أكثر من صيدلية واحدة.

arrow up