رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل التشهير بالمواطن "فيصل الطليحي" وشقيق زوجته سوري الجنسية.. والكشف عن جريمتهما والعقوبة الصادرة بحقهما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شهرت وزارة التجارة بالمواطن " فيصل بن سالم الطليحي" سعودي والمقيم "بسام فاروق الببيلي" من جنسية سورية، بعد أن صدر حكم قضائي يدينهما بارتكاب جريمة "التستر التجاري".

وبدأ ذلك عندما تلقت الوزارة بلاغًا من مقيم عن جريمة تستر بورشة ديكورات جنوب الرياض، حيث تبين تستر المواطن على المقيم نظرا للعلاقة الأسرية بين الطرفين.

واتضح أن المتستر عليه شقيق زوجة المتستر وبالتالي ثبوت تورط المواطن وتمكينه من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له مستغلاً سجله التجاري .

وعند تفتيش مقر المنشأة، ثبث ارتكاب الطرفين جريمة التستر بحيازة المتستر عليه بطاقات الصرف الآلي التابعة للمنشأة لسحب الأموال الناتجة عن نشاطه غير المشروع والاحتفاظ بها نقداً في خزنة خاصة بمكتب في منزله.

وأوضحت الوزارة أن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بالرياض، تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين، والتشهير بهما على نفقتهما.

وتمثلت العقوبات التبعية المقررة نظامًا في "إغلاق المنشأة، تصفية النشاط، شطب السجل التجاري، منع المتستر من مزاولة النشاط التجاري، استيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، إبعاد المقيم المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة إليها للعمل".

تفاصيل التشهير بالمواطن "فيصل الطليحي" وشقيق زوجته سوري الجنسية.. والكشف عن جريمتهما والعقوبة الصادرة بحقهما

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up