رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: استشاري "سعودي" يوضح طريقة عمل دواء جديد للقضاء على السرطان نهائيا .. ويكشف موعد استخدامه لعلاج المرضى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح استشاري أمراض وسرطانات الدم الدكتور حمد آل عمر طريقة عمل دواء جديد لعلاج الأورام السرطانية . واصفا إياه بـ "مبشر جدا" .

عبارة عن إبر

وقال خلال لقاء له في برنامج "ياهلا" أن : " الدواء عبارة عن إبر يأخذها المريض كل 6 أشهر ولا يحتاج لأخذ أدوية أخرى". مشيرا إلى أن العلاج يعمل على منع انتقال السرطان إلى الخلية المناعية التائية.

وأوضح أن خلية السرطان تخدع خلية المناعة التائية حيث تنتج الخلية السرطانية رابط لنفس البروتين الموجود على الخلية المناعية فتتعرف عليه ولا تقتله وهنا يأتي دور العلاج الجديد حيث يقطع الجسر بين خلية السرطان والخلية التائية المناعية.

المرحلة الثالثة

وأشار إلى أن الباحثين يجهزون للمرحلة الثالثة من الدراسة والتي تشمل توسيع العينة وإجراء البحث لمعرفة كفاءة العلاج في إحداث الاستجابة التي تم الحصول عليها في المرحلة الثانية. لافتا إلى أن ذلك سيستغرق نحو 5 سنوات وبعد ذلك يمكن الحصول على الموافقة لاستخدام الدواء.

مبشر جدا

وتابع: هذا الدواء مبشر جدا والمسار الذي تأخذه دراسات الأورام حاليا هو المسار الصحيح حيث يتم النظر على مستوى المناعة والخلل الجيني عكس ما كان يحدث قديما فالعلاج كان يتم باستخدام أدوية كلاسيكية وبروتوكولات حسب العضو مثل بروتوكول الرئة وسرطان الكبد ". مضيفا أن الوصول لنتائج باستجابة كاملة هذا لا شك أمر مبشر.

الجدير بالذكر أن خبراء أعلنوا في وقت سابق خلال دراسة حديثة التوصل إلى أن عقار "دوستارليماب" الذي يستخدم في علاج سرطان بطانة الرحم عند النساء، قد ساعد في شفاء 18 مصابا بسرطان القولون والمستقيم، شاركوا في هذه التجربة الإكلينيكية.







آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up