رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: استشاري يكشف عن أبرز مواصفات الحذاء الصحي لمرضى السكري وأضرار ارتداء النعال.. ومفاجأة بشأن الأحذية الإيطالية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف استشاري طب وجراحة قدم والكاحل، الدكتور خالد إدريس، عن أضرار ارتداء النعال، وأسوأ الأحذية على صحة القدمين.

وقال إدريس، خلال مداخلة عبر "سكاي" ببرنامج "120":"الأحذية التي نشتريها من المحلات التجارية العادية ليست طبية، ولكن هي أحذية صحية قد تكون مقوماته صحية"، مشيرا:"الحذاء الطبي البحت نشتريه من محلات الأجهزة والمستلزمات الطبية".

وحول المواصفات العامة للحذاء، ذكر إدريس:"يجب أن يكون الحذاء عريضاً من الأمام وعميقاً وما يكون فيه أي نوع من الخياطة من الداخل كي لا تجرحه الخياطة ويكون مبطناً من الأسفل بمادة خاصة لمن لديهم سكري".

ونوه:"الأحذية الإيطالية الغالية التي يصل سعرها إلى 4 آلاف ريال أسوأ أحذية على صحة القدمين ويجب الابتعاد عنها"، مبينا:"الأحذية الطبية تكون في محلات المستلزمات الطبية ولكن الحذاء الصحي مواصفاته صحية ما يكون (أبو بوز) الإيطالي الغالي وهذا غير صحي أبداً".

وأكمل:"مواصفات الحذاء الصحي "حذاء رياضي" يميل إلى القساوة ولا يكون طرياً زيادة عن اللزوم"، موضحا:"الحذاء الطري واللين "غير صحي".

وتابع:" النعال أو ما يسمى حذاء الرجال التقليدي ممنوع منعاً تاماً ارتدائه لأنه غير صحي أبداً، فقد انتهى وقته فهو يستخدم في الأعياد والمناسبات، فهو أيضاً غير نظيف ويسبب تشققات كبيرة في الكعوب ومنظر سييء ويسبب خراج وجروح غير صحية وهو مسطح كليا، ويسبب تسطح القدم مما يؤدي لمشاكل في الكاحل والقدم".



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up