رئيس التحرير : مشعل العريفي

" الحج والعمرة " تعلن رسميا عن تفاصيل نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت وزارة الحج والعمرة اليوم عن تسجيل 297,444 طلب ضمن القرعة الالكترونية للمواطنين والمقيمين بإقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية، لموسم الحج للعام الجاري 1443هـ منها 62% لغتة الذكور و 38% للإناث.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي اليوم، أن إجمالي أعداد الطلبات المكتملة تجاوزت 217 ألف طلب عبر تطبيق "اعتمرنا" والبوابة الإلكترونية لحجاج الداخل، وسيتم إرسـال (SMS) للمؤهلين اليوم تمهيدا للاتهام السداد خلال مدة 48 ساعة بوسائل الدفع المعتمدة.

وشكلت فئة الشباب من (31-40) سنة أعلى نسبة من إجمالي الطلبات بواقع 38%. بعدها الفئة العمريـة مـن (21-30) سنة بمعدل 23%. ثـم الفئة العمرية ما بين (41-50) سنة بنسبة 21% ونسبة 12% للفئة العمرية من 51 سنة إلى ما دون 65 سنة، وكانت الفئة الأقل لمن لم تتجاوز أعمارهم 20 سنة.

بدوره، أشار نائب وزير الحج والعمر الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، على هامش مشاركته في أعمال القرعة الالكترونية وإعلان المؤهلين من الحجاج، إلى أن النظام الإلكتروني يحدد في عملية الاختيار عدة شـروط أبرزهـا ألا يزيد عمر المتقدم عن 65 عاما ميلاديا، واكتمال التحصين بحسب الحالة في تطبيق "توكلنا".

ولفت إلى أن أعداد الطلبات المستبعدة شكلت نسبة قليلة جدا من إجمالي الطلبات، وتركزت أسباب الاستبعاد في عدم استيفاء المسجلين للشروط أو عدم تطابق المعلومات مع حالة مقدم الطلب وعـدم استيفاء أحد الأفراد، ضمـن الطلب الواحد الأحد الشروط، موضحا أنه تمت إتاحة تعديل الطلبات وإضافة الخدمات خلال مدة التسجيل التي امتدت لعشرة أيام.

" الحج والعمرة " تعلن رسميا عن تفاصيل نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up